يحدث الآن..اجتماع هام استثنائي في الكويت مع سفراء 18 للوقوف على أهم المستجدات والتطورات


دت مصادر في الكويت ان وفد الحكومة اليمنية إلى محادثات السلام في الكويت، يعقد الان “اجتماعا مهما” مع سفراء مجموعة الدول الداعمة للمبادرة الخليجية في اليمن ، يحدد على إثره موقفه من استمرار المشاركة في المشاورات أو الانسحاب.
ومن المقرر أن يصدر الوفد الحكومي بيانا في وقت لاحق يحدد فيه موقفه من المباحثات التي افشلها وفد الانقلابيين . وكما علمت مصادرنا ان أن الوفد سوف يغادر الكويت غالبا يوم الاحد .

وكانت إحدى مطالب وفد الحكومة اليمنية المشارك في هذه الجولة من المباحثات، تحديد أسبوعين سقفا زمنيا لها. وحددت الحكومة الكويتية، استجابة لطلب من الوفد الحكومي، مهلة للمشاورات تنتهي السبت.

وطبقا لمصادر الحكومة اليمنية، فإن ضغوطا كانت تمارس على الوفد الحكومي، قبل إعلان الحوثي صالح تشكيل المجلس الأعلى، للاستمرار في المشاورات إلى ما بعد المهلة الزمنية.

وسوف يتبين الجمعة، بعد اجتماع وفد الحكومة مع السفراء، ما إذا كانت هذه الضغوط مستمرة أم أن المجتمع الدولي قد اقتنع بعدم جدوى استمرار هذه المباحثات.

من جهته، أعلن المتحدث باسم المبعوث الدولي إلى اليمن أن المباحثات مستمرة اليوم (الجمعة)، إذ سيعقد إسماعيل ولد الشيخ أحمد جلسة مشاورات عند الساعة الثالثة والنصف مساء بتوقيت الكويت مع وفد الحوثي صالح.

وسيعقد المبعوث الدولي إلى اليمن اجتماعا مع سفراء الدول الثمانية عشرة الداعمة للمبادرة الخليجية، كما تجري ترتيبات لعقد اجتماعات أخرى لم تحدد طبيعتها.



المصدر