مركز الملك سلمان للاغاثة ينقل عبر سفراء العطاء 10طن من مبيدات مكافحة الجراد الصحراوي الى اليمن


وقع مركز الملك  سلمان للاغاثه والاعمال الانسانية مع مركز سفراء العطاء للاعمال الاغاثية والتمنية – الناقل الرسمي لمركز الملك سلمان للاعمال الاغاثية- على اتفاق نقل 10 طن من مبيدات مكافحة الجراد الصحرواي وعدد 10 اجهزة رش كبيرة محمولة على السيارات.  وسوف تصل الى عدن الاسبوع القادم.

علماً  انه سبق وان وقع  معالي وزير الادارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح مع المستشار بالديوان الملكي والمشرف على العام على مركز الملك سلمان للاغاثه على تمويل مشروع مكافحة الجراد الصحراوي في سبع محافظات يمنية.

وينص المشروع على التعاون بين وزارتي الزراعة والري اليمنية ووزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، في مجال مكافحة الجراد الصحراوي في سبع محافظة بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية.

ويشمل المشروع دعم وزارة الزراعة والري اليمنية بمبيدات حشرية لمكافحة الجراد الصحراوي وتأمين أجهزة رش المبيدات، في كل من محافظات أبين، لحج، شبوة، حضرموت، المهرة، مأرب، الجوف، وتأمين مستودعات في هذه المحافظات لحفظ المبيدات تمهيدا للبدء في حملة الرش ومكافحة الجراد الصحراوي الذي يهدد المحاصيل الزراعية في المحافظات المذكورة.

 



المصدر