الوزير فتح يلتقي قيادة مركز سلمان ويناقش معهم عدد من القضايا الاغاثية


اجتمع معالي وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة الأستاذ عبدالرقيب سيف فتح مع المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأستاذ ماهر الحضراوي اليوم في مقر مركز الملك سلمان للإغاثة بالعاصمة السعودية بالرياض بحضور الأستاذ فالح السبيعي مدير وحدة المعلومات والتحليل بالمركز.

وناقش معالي الوزير في الاجتماع مع قيادة المركز عدد المشاريع القائمة بين اللجنة العليا للاغاثة ومركز الملك سلمان للاغاثة  ومن ضمنها توجهات العمل الإغاثي للفترة المتبقية من عام 2016م والتي يقدمها مركز الملك سلمان لليمنيين، كما تم مناقشة خطة مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوزيع مليون سلة غذائية تشمل جميع المحافظات اليمنية. إضافة إلى مشروع دعم نزع الألغام  التي خلفتها مليشيات الانقلاب بعد إخراجها  من بعض المحافظات وسيطرة الحكومة الشرعية عليها. ومشروع استغاثة اللاجئين اليمنيين في بونتلاند الصومالية. ومناقشة دعم عمل اللجنة العليا للإغاثة من مقرها في محافظة عدن ولجان الإغاثة في المحافظات الأخرى. وتوسعة مدرسة الجالية اليمنية في جيبوتي واللي يجري العمل فيها حاليا لتنفيذها بشكل متكامل. اضافة الى مناقشة مشروع متكامل لمعالجة حمى الضنك التي بدأت تنتشر في بعض المحافظات اليمنية والإسراع في توفير العلاجات المناسبة للمرض والقضاء عليه عبر منظمة الصحة العالمية.  ومناقشة تنفيذ مشروع التعليم الإغاثي الذي قدمته اللجنة إلى المركز وكلفت اللجنة التعليمية الإغاثية المختصة بالجلوس في مع المختصين المركز لمناقشه آلية تنفيذ البرنامج التعليمي الإغاثي ليبدأ تنفيذ العمل في المشروع.

وشكر معالي الوزير مركز الملك سلمان للاغاثة على الجهود التي يبذلها في سبيل اغاثة الشعب اليمني.

بدوره رحب الأستاذ ماهر الحضرواي المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للإغاثة  بوزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة وبالعمل الدوؤب التي تقوم به اللجنة في متابعة مشاريع الاغاثة التي يقدمها المركز لليمنيين، مؤكدا أن المشاريع القائمة سيتم استكمال تنفيذها وفقا للإجراءات والاتفاقيات المبرمة بين اللجنة العليا للإغاثة  ومركز الملك سلمان.



المصدر