رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني من اجل بناء اليمن الاتحادي



الساعة 07:31 مساءً
(هنا عدن – خاص )


أكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر خلال لقائه اليوم بقيادة التنظيم الوحدوي الناصري ،على ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل كحل للازمة اليمنية من اجل بناء يمن اتحادي من عدة اقاليم .

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الوزراء بقيادة الحزب الناصري..مؤكداً على أهمية دور الاحزاب والتنظيمات السياسية في صناعة الوعي والقرار السياسي.

وقال الدكتور بن دغر “على الاحزاب والتنظيمات السياسية ترك الخلافات والصراعات الحزبية والوقوف جنباً إلى جانب الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربة منصور هادي ربان سفينة الشرعية الذي يجب الوقوف خلفه للخروج باليمن إلى بر الامان” .

واضاف” ان الحكومة مع السلام الدائم والعادل الذي يتطلع اليه الشعب اليمني الذي لن يتحقق الا من خلال التزام الانقلابيين بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 القاضي بالانسحاب من المدن وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية واطلاق سراح كافة المعتقلين،وتنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل”.

ولفت رئيس الوزراء إلى خطورة المرحلة القادمة نتيجة الممارسات اللا مسئولة من قبل الانقلابيين وعبثهم بموارد البلاد والاحتياطي النقدي ونهبهم الاموال والذي عرض الاقتصاد اليمني إلى الانهيار وعدم توفر سيولة نقدية..مشيداً بدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على وقوفهم الدائم والمساند لليمن وشرعيته الدستورية.

واستمع رئيس الوزراء إلى كلمات قيادة التنظيم الناصري والتي اشارت في مجملها إلى دعم الشرعية والحكومة ..مؤكدين أن الحزب التنظيم الناصري حسم قراره مع الخيار الوطني وساند الشرعية ورفض الانقلاب منذ اليوم الاول ،كما رفض التوقيع على اتفاق السلم والشراكة الذي كان بداية الانقلاب على الدولة.

واشاروا الى إن التنظيم لايبحث عن مصالح شخصية او مناصب حكومية بقدر مايبحث عن الأمن والاستقرار وإستعادة الدولة المنهوبة من قبل المليشيا الانقلابية..مؤكدين أن الخيار لفرض السلام هو مايتم على الارض من انتصارات ..داعين الحكومة إلى الحسم العسكري وتطهير العاصمة صنعاء من ايادي الاجرام والارهاب والمليشيا الانقلابية.

واشاد قيادة التنظيم الناصري بجهود رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وأهتمامه ومتابعته بقضايا المواطنيين وخاصة الجرحى ، وما يوليه من اهتمام كبير في مختلف المجالات التي تهم المواطنين ،وعودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن..مطالبين بمزيد من الجهود في توفير الخدمات للمواطنين،وتجفيف منابع الفساد ومحاربته.



المصدر