اهم ماجاء في اجتماع رئيس الوزراء مع عدد من الوزراء واعضاء مجلس النواب :



-غلبت طوابع الاجتماع على الاوضاع العسكرية وتقدم الجيش الوطني والمقاومة في مختلف الجبهات.

-بن دغر : المشاورات الى حد الآن لم تحقق اي تقدم وكل ماتقدمت خطوة الى الامام تراجعت خطوتين الى الخلف بسبب تعنت الانقلابيين ونامل ان تحمل  الايام القادمة نجاح المشاورات في حال موافقة الانقلابيين على تطبيق قرار مجلس الأمن ٢٢١٦ القاضي بلانسحاب من جميع المدن اليمنية وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية الى العاصمة صنعاء ودون ذلك لن يقبل شعبنا اليمني ولن نقبل بغير ذلك ،وعلى الامم المتحدة والدول ١٨ الضغط على الانقلابيين بتنفيذ القرارات الاممية 

بن دغر : الحوثيون وتقف ورآهم إيران يحاولون فرض الانقلاب بتاثير على بعض القوى الدولية وعلى إيران الكف عن التدخلات في الشؤون اليمنية .

بن دغر :ولد الشيخ بذل جهود طيبة ويحسب ذلك ضمن جهود الامم المتحدة لتحقيق السلام .

بن دغر : نتقدم بالشكر الجزيل للأخوة  في الكويت على حسن الاستضافة وبذل جهد كبير من اجل نجاح المشاورات والتي حرص الحوثي وصالح منذ اول يوم على افشالها ،كما نشكر المملكة العربية السعودية التي كانت ولا تزال داعمة للشرعية والقرارات الاممية وسياساتهم واضحة في هذا الباب بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهدة وولي ولي العهد كما الشكر موصول للأخوة في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين ساعدونا في تحرير مناطق كثيرة وهامة في اليمن وقدموا الغالي والنفيس من اجل اليمن سواء نجحت المفاوضات او فشلت .

بن دغر : يشيد بجهود رئيس الوفد وباقي اعضائة المفاوض في الكويت من اجل تحقيق السلام الدائم والعادل ورفض التنازل عن الثوابت الوطنية والاسس التي قام عليها الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رغم الضغوطات الدولية التي تعرضوا لها .

بن دغر نقول لدول الخليج نحن وانتم في خندق واحد وهدفنا واحد وعدونا مشترك هو التدخل الإيراني في المنطقة والداعم للإرهاب .

بن دغر : إستعادة الدول هو هدف لايمكن ان نتراجع عنة وإستعادة النظام الجمهوري والذي يعتبر استعادتة اهم اهداف الشعب اليمني ولايمكن ان نتازل عنة وهناك قوى لاتريد ذلك وتحرص على تمزيق اليمن.

بن دغر : إذا اردنا سلام حقيقي وعادل في اليمن فلنبدء باطلاق سراح جميع المعتقلين والمختطفين والاسرى دون استثناء.

بن دغر : علينا فرض السلام ولو بلقوة .

بن دغر :يشيد بصمود رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ويخص بالذكر صمود ابنا تعز وجبهة ميدي وحرض .

بن دغر : الحوثيون عبثوا بسيولة البنك المركزي وذلك بنهبهم وتهريبهم مليارات الريالات ،وشعبنا يعاني من هذة السياسات الحمقى وستتخذ الحكومة  قرارات هامة وخطوات خلال الفترة القليلة القادمة .

بن دغر : يجب علينا ان نكون مع الدولة الاتحادية التي هي مشروع الشعب اليمني والرئيس عبدربة منصور هادي رئيس الجمهورية دولة اتحادية من عدة اقاليم .

يجب علينا الحفاظ على مجلس النواب الذي رفض الانقلاب وايد الشرعية ورفض اسقاط الجمهورية والوحدة .

بن دغر : قامت الحكومة في الفترة السابقة بتطبع الحياة في عدن وفتح المحاكم والنيابات العامة وقامت بتوفير بعض الخدمات الاساسية في المحافظة وخاصة في الكهرباء بوصول ٥٠ ميقا لكهرباء عدن وخلال الايام القادمة ستصل ٦٠ ميقا لكهرباء عدن وهي جهود بذلتها الحكومة رغم الصعوبات التي تواجهها 

اعضاء مجلس النواب : هنأو رئيس الوزراء على الجهود التي بذلها منذ توليه   الحكومة وخاصة في هذا الضروف الاستثنائية مشيدين بجهودة الكبيرة التي بذلها في الفترة القصيرة السابقة ومن خلال عودة الحكومة بجميع اعضائها الى عدن .

نائب رئيس مجلس النواب : ادعوا الحكومة الى تطبيع الحياة وحفظ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة ،ونقل البنك المركزي الى العاصمة المؤقتة عدن .

نائب رئيس مجلس النواب : اعضاء مجلس النواب رفضوا الانقلاب ومنذ اليوم الاول وكان موقفهم واضح في دعم الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية ومن اجل ذلك قام الانقلابيون بمحاصرة مجلس النواب ومحاولة اسقاطة .



المصدر