التلال والمنصورة في نهائي الخوباني للناشئين .. صور


عدن «الأيام» مختار محمد حسن: 

يواجه نادي المنصورة للناشئين إختباراً صعباً من أجل الحفاظ على لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي ، عندما يواجه فريق التلال للناشئين في المباراة النهائية لبطولة الفقيد معتوق خوباني للناشئين ، التي نظمها اتحاد كرة القدم بعدن ، بدعم من معهد مالي ، وإشراف مكتب الشباب والرياضة ورعاية الأخ أحمد سالمين القائم بأعمال محافظ محافظة عدن والتي ستقام عصر اليوم الجمعة على (ملعب الفقيد باوزير) التابع لنادي شمسان بالمعلا. 

وكان ناشئو المنصورة قد حققوا بطولة الفقيد عوضين للناشئين (السنة الماضية) بعد أن ابتسمت لهم ضربات الحظ الترجيحية على حساب منافسيهم ناشئة شمسان في اللقاء الذي أقيم في ملعب نادي وحدة عدن ، في ختام البطولة الذي نظمها اتحاد كرة القدم بالعاصمة عدن بدعم وزير الشباب والرياضة المقاوم نايف البكري واللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن (حينها). 

هذا وقد قدم ناشئو التلال ، أفضل مباراة لهم ، في الدور قبل النهائي ، بعد الفوز على منافسيهم ناشئة شمسان بركلات الترجيح ، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1 ، ليتأهل التلال إلى النهائي في مفاجأة كبيرة ، بعد أن كان الجميع يتوقع تأهل فريق شمسان عطفاً على المستوى الرائع الذي قدمه في الدور الأول ، والذي لم يخسر فيه أي مباراة ، وحقق الفوز في كل مبارياته حاصداً 12 نقطة ، (و10 أهداف وعليه هدف واحد فقط) ، فيما تأهل التلال برصيد 9 نقاط و(13 هدفاً وعليه خمسة أهداف). 

أما فريق المنصورة فقد تألق وتأهل من مجموعته القوية في الدور الأول ، بعد أن واجه وبكل ثقة فرقاً كبيرة مثل وحدة عدن وشمسان والميناء والروضة ، واستطاع خطف المركز الثاني بجدارة ، خلف فريق شمسان ، برصيد 7 نقاط و( 4 أهداف وعليه 3 أهداف). 

فريق المنصورة يدخل المباراة النهائية تحت قيادة المدرب الشاب نزار بامطيرة ، الذي استطاع بذل مجهود كبير مع أبناء نادي المنصورة ، محققاً العديد من البطولات بأقل الإمكانات ، فيما يدخل فريق ناشئة التلال بالمدرب المخضرم الكابتن شريف فوز ، الذي بذل مجهوداً خرافياً مع فريق التلال في ظل عدم وجود ملعب خاص لتدريب الفريق. 

المنصورة

* وحول اللقاء النهائي قال مدرب ناشئة التلال الكابتن شريف فوز : “لم يعد هناك فريق صغير أو كبير .. هناك من يُثبت نفسه في الملعب ، لأن كل من يجتهد يصل حتماً إلى ما يريد تحقيقه ونحن بكل صراحة ينقصنا التنظيم وهذا شيء أساسي وحاسم في المعادلة لإنجاح أي عمل ، والتلال حالياً لا يوجد لديه ملعب يتدرب عليه لكن فريقنا حالياً جاهز تماماً لخوض اللقاء النهائي ، حيث سنبذل قصارى جهودنا في اللقاء ، من أجل تحقيق الفوز والبطولة لإسعاد الجمهور التلالي ، ونحن قد عملنا على تنمية السلوكيات الايجابية ، واستخدام كل الامكانيات البدنية المتاحة ، والمحافظة على التركيز طوال الوقت”. 

* أما مدرب ناشئة نادي المنصورة الكابتن نزار بامطيرة فقال : ” في الحقيقة المباراة صعبة أمام نادي التلال عميد الأندية اليمنية ولكن ليست مستحيلة ، على أبناء نادي المنصورة الذين يسعون للحفاظ على لقب البطولة ، وأتمنى أن ترتقي هذه المباراة إلى المستوى المطلوب ، وأن نشاهد في المباراة اللمسات الفنية والرائعة ، وأن تسود المباراة أجواء الأخوة والمحبة واللعب النظيف ، وأشكر كل من وقف معنا وساندنا من جمهور وإدارة وداعمين ، وأتمنى بأن نكون عند حسن ظن الجميع .. تأهلنا للنهائي على حساب فريق الشعلة، لم يكن بمحض الصدفة ، بل هو ناتج عن تعاون مثمر بين الجهاز الفني واللاعبين والهيئة الإدارية للنادي ، وأنا هنا أتقدم لهم بخالص الشكر والتقدير على جهودهم ، كما أتقدم بالشكر لاتحاد كرة القدم بعدن ، بقيادة المهندس محمد حيدان على جهودهم في تنظيم هذه البطولة وغيرها على الرغم من شحة الموارد المالية في الاتحاد”. 

*(الدنمبر) يتصدر قائمة هدافي بطولة الخوباني 

تصدر اللاعب محمد علي حسين (الدنمبر) مهاجم فريق ناشئة الشعلة قائمة هدافي بطولة الفقيد معتوق خوباني للناشئين دون أي منافس رغم خروج فريقه من الدور نصف النهائي أمام فريق ناشئة المنصورة ، وقد نال لقب هداف البطولة بعد أن سجل في مرمى الخصوم 12 هدفاً. 

(الدنمبر) هداف البطولة

الدنمبر سجل في مرمى النصر (هدفاً) ، وفي مرمى الجلاء (4 أهداف) ، وفي مرمى التلال (هدفاً) ، وفي مرمى الجزيرة ( 5 أهداف) ، وفي مرمى المنصورة (هدفاً). 

*حكام عدن يقودون بطولة الخوباني إلى بر الأمان 

من أهم أسباب نجاح بطولة الفقيد معتوق خوباني لكرة القدم للناشئين ، ووصولها إلى بر الأمان ، هم حكام عدن الذين قادوا منافسات البطولة بكل جدارة وثقة إلى نهاياتها الطبيعية دون أي مشاكل أو معوقات وهذا يدل على أن حكام اللعبة المخلصين في محافظة عدن يسيرون بنجاح نحو النجومية. 

حكام عدن

*(عيدروس حسن) أفضل حارس مرمى في بطولة الخوباني 

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الفقيد معتوق خوباني للناشئين ، أنها اختارت الحارس عيدروس حسن عيدروس حارس مرمى ناشئة نادي شمسان ، كأفضل حارس مرمى في البطولة بعد تألقه اللافت في المباريات .. إضافة إلى أنه كان أقل حارس مرمى في البطولة تتلقى شباكه أهدافاً ، حيث لم يستقبل مرماه سوى هدفين فقط. 

(عيدروس حسن)أفضل حارس مرمى بالبطولة

*(معاذ خالد) أفضل لاعب في بطولة الخوباني 

حصد معاذ خالد لاعب نادي الجلاء للناشئين جائزة أفضل لاعب في بطولة الفقيد معتوق خوباني للناشئين حيث سيتم تكريمه غداً الجمعة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة ، بعد اختياره من قبل اللجنة الفنية ، التي رأت تألقه في ثلاث مباريات ضمن الدور الأول. 





المصدر