نائب رئيس الوزراء اللواء حسين عرب يترأس اجتماعاً للسلطة القضائية بعدن


تراس نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً للسلطة القضائية بعدن بحضور محافظ المحافظة اللواء عيدروس الزبيدي.

وفي بداية الاجتماع الذي حضره وزراء العدل الدكتور خالد باجنيد ، والاعلام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي ، والشباب والرياضة نايف البكري ،ورئيس جهاز الامن القومي اللواء احمد سعيد بن بريك ، نقل نائب رئيس الوزراء تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر للحاضرين .. مؤكدا على اهمية دور القضاء في تطبيع الحياة في العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة .

وأكد اللواء الركن حسين عرب أنه اذا صلح القضاء صلح حال العباد والبلاد.. مبدئاً استعداد الحكومة تذليل كافة الصعوبات التي تواجه اعادة سير عمل المحاكم والنيابات واجهزة الضبط القضائي في عدن .

واشاد نائب رئيس الوزراء بالدعم الكبير الذي تقدمه دولة الامارات العربية المتحدة في اطار التحالف العربي الداعم للشرعية لتطبيع الحياة في عدن وخصوصاً مساهمتها وتوجهها لعودة الحياة القضائية بصورة فعالة وتعزيز دور القضاء في الحياة العامة وخاصة في الجانب القضائي .

كما استعرض الاجتماع الوضع القضائي وحجم المسؤولية التي تقع على عاتق القضاة و النيابة ، وكذا الصعوبات التي تواجه المحاكم والنيابة في مباشرتهم لمهامهم وتفعيل دور القضاء في الحياة العامة..مؤكداً على ضرورة تأمين المتطلبات التي تساعد على عودة الحياة القضائية الى وضعها الطبيعي.

واقر الاجتماع بدء اجهزة القضاء والنيابة مباشرة عملهم بصورة اوسع في المحاكم والنيابات بعدن فورا ..مؤكداً على اهمية تطبيع الحياة العامة وتعزيز متطلبات الناس الحقوقية.

حضر الاجتماع نائبا وزيري الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ، والخدمة المدنية والتأمينات عبدالله علي الميسري .



المصدر