صحيفة الأيام – عمان تتحدى قطر وعيون الإمارات على النقطة 12


> يخوض منتخب عمان أهم مبارياته في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، عندما يواجه قطر اليوم الإثنين في الدوحة، على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد.

ويرفع المنتخب العماني شعار “أكون أو لا أكون” في مواجهته أمام شقيقه القطري، حيث يحتاج إلى الفوز فقط للمنافسة على صدارة المجموعة والتأهل إلى الدور الثاني الحاسم، وأي نتيجة أخرى ستدخله في حسابات معقدة للتأهل كأفضل ثاني.

ويحتل المنتخب العماني المركز الثاني في مجموعته برصيد 12 نقطة خلف العنابي القطري الذي يملك 19 نقطة في الصدارة، لكن الأحمر العماني لعب مباراتين أقل.

ويحتاج منتخب السلاطين إلى الفوز في مبارياته الثلاث المقبلة أمام قطر وأفغانستان وبنغلاديش، ليحتل الصدارة ويتأهل للدور الثاني دون الحاجة إلى حسابات أخرى.

ولن تكون مهمة منتخب عمان سهلة في رد اعتباره أمام قطر، بعد أن خسر أمام العنابي ذهابا بصعوبة نتيجة (2-1)، وهو الآن مطالب بتحقيق النقاط الثلاث أمام بطل آسيا.

وسيخوض المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مباراته الرسمية الأولى مع الأحمر العماني، منذ أن تم التعاقد معه العام الماضي.

وخاض المنتخب العماني 3 معسكرات متتالية في دبي، بعد توقف النشاط الرياضي في سلطنة عمان، واستعد لمواجهة قطر بخوض 4 مباريات ودية تعادل فيها أمام الأردن والهند، وفاز على تايلاند وأندونيسيا.

وفي مباراة أخرى يلتقي منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، مع تايلاند اليوم، في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

وتقام المباراة على ستاد زعبيل بنادي الوصل بدبي، ضمن لقاءات المجموعة السابعة المقامة بنظام التجمع في دبي، وتضم منتخبات الإمارات، ماليزيا، تايلاند، فيتنام وإندونيسيا.

ويدخل “الأبيض” الإماراتي المباراة، بمعنويات عالية، وبهدف الوصول إلى النقطة 12، بعد الفوز الكبير الذي حققه على ماليزيا (4-0) مساء الخميس الماضي.

وارتقى المنتخب الإماراتي إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط من 5 مباريات، متساويا مع تايلاند وماليزيا من 6 مباريات، ومتفوقا عليهما بفارق الأهداف، وفارق لعب مباراة أقل.

ويحتل منتخب فيتنام، صدارة المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، وفاز في 3 مواجهات، وتعادل في مباراتين، وسجل 5 أهداف، واستقبلت شباكه هدفا واحدا.

وخاض منتخب الإمارات، 5 مباريات، وفاز في 3، وخسر مباراتين، وسجل 12 هدفا، واستقبلت شباكه 4 أهداف، ويملك 9 نقاط.

فيما خاض منتخب تايلاند، صاحب المركز الثالث، 6 مباريات، وفاز في مباراتين، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مباراة واحدة، وسجل 9 أهداف، واستقبل 5 أهداف، ويملك في رصيده 9 نقاط.

بينما يأتي منتخب ماليزيا، في المركز الرابع، وخاض 6 مباريات، وفاز في 3 مواجهات، وخسر في 3، وله 8 أهداف، وعليه 10 أهداف، ويملك في رصيده 9 نقاط.

ويحتل منتخب إندونيسيا المركز الخامس والأخير، وخاض 6 مباريات، ولم يفز في أي مواجهة، وتعادل في مباراة واحدة، وخسر 5 مواجهات، سجل 5 أهداف، واستقبلت شباكه 18 هدفا، ويملك في رصيده نقطة واحدة.

ويخوض منتخب البحرين مواجهة مصيرية اليوم الإثنين على استاد البحرين الوطني، أمام إيران في الجولة الثامنة للمجموعة الثالثة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

وستكون المواجهة مهمة للفريقين الطامحين في حجز مقعد التأهل للدور الثالث؛ إذ سيستفيد البحرين من عامل الأرض، باستضافته تصفيات المجموعة التي انطلقت 3 يونيو وتستمر حتى 15 من نفس الشهر.

ويتصدر منتخب البحرين المجموعة بـ12 نقطة من 6 مواجهات، والثاني العراق بـ11 نقطة من 5 مواجهات، وإيران بـ9 نقاط من 5 مواجهات، ثم هونج كونج بـ5 نقاط من 6 مواجهات، وأخيرًا كمبوديا بنقطة واحدة من 6 لقاءات.

ويبحث المنتخب السوري، اليوم، عن تحقيق فوز كبير على جوام، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

فريق نسور قاسيون يتصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بـ 18 نقطة، فيما تأتي جوام بالمركز الأخير بدون أي نقطة.

ويلتقي منتخبا العراق وكمبوديا، مساء اليوم على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة “ملعب المحرق”.

ويطمح العراق بقيادة مدربه السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، إلى تعزيز موقعه في الترتيب وتحقيق فوز يدفعه نحو الصدارة.

وتبدو المواجهة غير متكافئة، إذ تميل الكفة بوضوح لأسود الرافدين، على الرغم من الغيابات التي تحاصر العراق، والمتمثلة في إبراهيم بايش وعلي فائز بسبب إصابته بفيروس كورونا.

ويحتل المنتخب العراقي وصافة المجموعة الثالثة في التصفيات بـ 11 نقطة من 5 مباريات، فيما تأتي كمبوديا في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.





المصدر