اليمن يبارك اجراءات حفظ امن واستقرار تركيا بعد افشال الانقلاب



الساعة 03:38 مساءً
(هنا عدن – متابعات )

اليمن يبارك اجراءات حفظ امن واستقرار تركيا بعد
عدن ـ سبأنت

باركت الحكومة اليمنية الإجراءات التي تتخذها الحكومة تركيا للحفاظ على أمن واستقرار البلاد ومسيرته الديمقراطية، واعادة الامور الى نصابها الصحيح بعد إفشال المحاولة الانقلابية العسكرية الهادفة لتقويض النظام الدستوري والمسيرة الديمقراطية الناجحة والنهضة التنموية المتميزة في تركيا.

وفي بيان صادر عن الحكومة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) حيت الحكومة الموقف الوطني الجامع في تركيا رفضا للانقلاب وافشاله والذي تجلى في الالتفاف الشعبي الواعي والموقف المشرف للاحزاب المعارضة والوطنية.

واعرب البيان عن تضامن اليمن قيادة وحكومة وشعبا مع تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته المنتخبة ديمقراطيا بارادة واجماع الشعب التركي.

وأكد حرص اليمن ودعمها لكل ما يحقق أمن واستقرار تركيا ويحافظ على المكتسبات التي حققها في المجالات الديمقراطية والتنموية وغيرها.. منوها بحكمة ووعي الشعب التركي الذي قدم من خلال افشاله للانقلاب نموذجا لمدى تأثير وقوة ارادته في الحفاظ على المكتسبات الديمقراطية والتنموية باعتبارها ملكا للشعب.

واشار الى الاثار الكارثية للانقلابات على أمن واستقرار الشعوب وسلمها الاجتماعي، وهو ما اكتوت بناره اليمن منذ انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية، وما يتكبده الشعب اليمني من تكلفة باهظة لإنهاء هذا الانقلاب الهمجي والمتوحش.. مؤكدة ان النصر على هذه القوى الانقلابية والظلامية بات قريبا بفضل ارادة الشعب اليمني ودعم ومساندة التحالف العربي.



المصدر