مدفعية الجيش الوطني والمقاومة تصل قلب العاصمة صنعاء



الساعة 02:47 صباحاً
(هنا عدن -خاص)

أكدت مصادر مطلعة لـ يمن فويس أن مدفعية الجيش الوطني والمقاومه الشعبيه أقدمت على اطلاق اول قذيفة مدفعيه الى قلب العاصمه صنعاء واستهدفت احد اﻻهداف بالقرب من مطار صنعاء .

وتأتي هذه الانباء في وقت تمكنت فيه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الخميس، من إحراز تقدم ميداني جديد في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، إثر معارك متصاعدة مع مسلحي ميليشيا الحوثي و والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح.

وذكرت مصادر ميدانية إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدما الخميس باتجاه سلسلة جبال (حلبان) الشاهقة الواقعة بمنطقة الوديان، المحادية لذيبان أولى مناطق مديرية أرحب . والتي تطل على مناطق واسعة في مديرية نهم”.

وأوضح المصدر أن القوات الحكومية قصفت مواقع الميليشيا بشكل عنيف، وتمكنت من إحراز تقدم في السلسلة الجبلية، والسيطرة على عدد من مواقع الميليشيا.

ولفت المصدر، الى الأهمية الكبيرة للسيطرة على سلسلة جبال حلبان، حيث تطل على مناطق عديدة في نهم، كما أنه لا يفصلها عن منطقة “بني حكم” أول مناطق مديرية أرحب، سوى منطقة “ضبوعة” والتي تبعد عنها نحو 4 كم فقط.

بالتزامن مع ذلك، تدور اشتباكات عنيفة في عدة مناطق بمديرية نهم، ومنها محيط سلسلة جبال المجاوحة وبني فرج المطلتين على منطقة المديد “مركز مديرية نهم” ، كما تدور مواجهات في منطقة بني بارق بمنطقة بران.

وتدور مواجهات متصاعدة منذ عدّة أيام في عدة جبهات قتالية بمديرية نهم نتج عنها تقدم ميداني متسارع للجيش الوطني والمقاومة الشعبية نحو العاصمة صنعاء، التي تعد الهدف القادم للقوات الحكومية على ما يبدوا



المصدر