هذا ما يحدث على مشارف صنعاء وسط انهيارات متتالية للانقلابيين



الساعة 06:27 مساءً
(هنا عدن – خاص )

أكدت مصادر في المقاومة الشعبية بجبل يام مديرية نهم بمحافظة صنعاء تمكن المقاومة الشعبية من احراز تقدم جديد في هذه الاثناء والسيطرة على مواقع جديدة علاوة عن وقوع اسرى من مليشيات الحوثي المتمردة .

وأكدت المصادر أن الانقلابيين يعيشون في هذه الاثناء في انهيار كامل .

في غضون ذلك زار الصحافي اليمني “يوسف يحيى” جبهات القتال في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء،ودون بعض مشاهداته في الجبهة التي شهدت، خلال اليوميين الماضيين، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مسلحي الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهة أخرى.


ويشير يوسف إلى أن اليومين الماضيين كانا الأشد ضغطا، حيث “نفذت المليشيات الانقلابية هجمات متواصلة وبمئات الانتحاريين من عناصرها الذين استطاعوا تحشيدهم من خلال إيهامهم في إعلامهم بأن الفرضة سقطت .


يتابع: “قتل العشرات من الحوثيين أغلبهم هذه المرة من القناديل “هاشميين” الذين أوحت اليهم قيادتهم أنها رأت رؤيا مباركة باستعادة الفرضة والسيطرة على مأرب، فبادروا إلى النزول لتحقيق رؤيا (السيدي) فكانت فوهات الجيش والمقاومة أقرب إليهم من فرضة نهم”.


يوضح قائلا: “رأينا جثث الحوثيين مرمية في أكثر من مكان، لقوا حتفهم في عملية نوعية للجيش والمقاومة قتل خلالها أكثر من ٤٠ حوثيا وأسر اكثر من ١٠ آخرين بينما جرح العشرات منهم”.


تقسيم الجبهات في مديرية نهم :

يذكر أن الجبهات في نهم تنقسم إلى ثلاث (ميمنة وقلب وميسرة)، وتنقسم الميمنة التي إلى قسمين (ميمنة الميمنة وميسرة الميمنة).

جبال يام هي (ميمنة الميمنة في جبهة نهم) وهي عبارة عن عدة تباب تتخللها أودية وتعرجات تقع شمال غرب فرضة نهم، على امتداد أكثر من ٥ كيلومتر – حسب الجيش والمقاومة.



المصدر