مصدر عسكري يكشف تواطؤ قائد عسكري مع مليشيات الحوثي وصالح



الساعة 11:00 صباحاً
(هنا عدن – خاص )



سخر مصدر عسكري في اللواء 30 مشاه من تصريحات اللواء ناصر النوبة قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاه بمقارعته للمليشيات الانقلابية في مديريات بيحان في مقابلة مع صحيفة اماراتية .

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان ابناء شبوة من المنتسبين للمؤسسة العسكرية استبشروا بتعيين اللواء النوبة كونه من ابناء المحافظة ولكن ما وجدناها من ممارسات كانت مفاجئة لنا بل ووضعت لنا تساؤلات لصالح من يعمل اللواء .

واضاف انه في الاونة الاخيرة اتضح جليا ان هناك ارتباطات بين اللواء النوبة ومليشيات الحوثي الانقلابية بعد تورطه في العديد من الحوادث في المحافظة .

وكشف المصدر ان افراد اللواء 30 مشاه احتجزوا عدد من الدبابات التابعة للواء 21 ميكا المرابط في بيحان بعد توجيهات صريحة من اللواء ناصر النوبة لقائد النقطة في منطقة الضعله باحتجاز الدبابات وعدم السماح لها بالمرور .

و اضاف ان قائد النقطة اخبر النوبه ان الدبابات تابعة للواء 21 وتحمل تصريح من قيادة اللواء الا ان النوبه امره بالامر العسكري بحتجازها وعدم قبول اي تصريح او امر باطلاقها الا من قبله شخصيا في وقت كان فيه افراد الجيش في بيحان يقدمون التضحيات والمعارك على اشدها .

واشار المصدر الى وجود علاقة قوية بين اللواء النوبة و امين عام المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا الذين ينتمون لقبيلة واحده والعميد علي الطمباله المعين محافظا للمحافظة من قبل المليشيات وقائد محور عتق اللواء عوض المحوط الذي سلم مدينة عتق ومعسكراتها للمليشيات حيث قاموا بتسليم عاصمة المحافظة للواء ناصر النوبه بعد انسحاب المليشيات في 15 يوليو 2015م بشرط تامين النوبه لخط الامداد للمليشيات عبر شبوة .

واكد المصدر قيام جنود من اللواء 30 مشاه باحتجاز 5 سيارات نوع شاص رباعية الدفع في بداية شهر رمضان كانت محملة متفجرات وذخائر تابعة للمليشيات الحوثي فقام افراد نقطة الضلعه باحتجازها ولكن جاء اتصال من اللواء النوبة لتسليمها الى قيادة المحور وهي الجهة التي ستتولى احتجازها .

وقال ولكنا تفاجئنا انه في الليلة التي تليها خرجت السيارات بما تحمل من اسلحة ومتفجرات بامر اللواء النوبة وكان يسوقها المرافقين الشخصيين له الى جهة غير معلومه .

وكشف عن عمليات ابتزاز مورست اثناء طلبات تسجيل المجندين في اللواء 30 مشاه حيث طلب اللواء من بعض افراد اللجنة المشكلة لستقبل طلبات التسجيل والانضمام الى الواء اخذ 5 الف ريال على كل راغب في التسجيل وقد خرجت مسيرة حيناه الى السلطة المحلية تطالب باقالة النوبة .

وتابع المصدر ان اللواء النوبه قام باخذ مستحقات المجندين في اللواء والذين يبلغ عددهم 4 الف مجند بعد قيامه بخصم واستقطاع مبالغ مالية من مرتباتهم بحجة الغياب واخذها لصالحه الشخصي والتي تقدر باكثر من 800 الف ريال سعودي .

وتسأل لصالح من يعمل اللواء النوبة امداداد الجيش في بيحان تحتجز لاسابيع بينما مهربات المليشيات تحتجز وتطلق بتوجيهات من اللواء النوبه ليقتل بها اخواننا من منتسبي اللواء 19 مشاه واللواء 21 ميكا المرابطين في بيحان .

نحن نستغرب صمت القيادة العسكرية تجاه هذه الاعمال التي يقوم بها اللواء النوبه في محافظة شبوة ونطالبهم بسرعة التدخل ومعالجة هذه المشكلات التي تسيء للمؤسسة العسكرية .



المصدر