تواصل منافسات دوري كرة القدم الرمضاني في مديرية المعلا


 

عدن/خاص – عاد نعمان

 

تتواصل في مديرية المعلا منافسات دوري كرة القدم الرمضاني، الذي تنظمه مؤسسة “البيئة والقانون” التنموية DELF، برعاية من رئيسها الفخري رجل الأعمال/أحمد صالح العيسي، ضمن برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية للمؤسسة خلال شهر رمضان الفضيل.

يشارك في الدوري الذي يُقام للسنة الأولى، ثمان فرق شعبية تمثل مناطق مختلف في مديرية المعلا، تتنافس بنظام خروج المغلوب، وتجري المباريات على أرض ملعب مدرسة “قتبان” للتعليم الأساسي – بنين، بواقع مباراة يوميًا، ويتناوب على إدارتها والتحكيم فيها عدد من اللاعبين والمدربين ذو خبرات في كرة القدم.

وأوضح منسق الدوري/مرتضى محمد أن المؤسسة أشرفت بشكل مباشر على التحضير والاعداد للدوري قبل انطلاقه مطلع رمضان، وحظيت مبارياته بإقبال وتفاعل كبيرين من أبناء وأهالي المديرية، واهتمام وحضور شخصيات رياضية ومحبيّ كرة القدم، آملًا  أن يتحول الدوري إلى تقليد سنوي، وتزداد عدد الفرق المشاركة.

من جانبه أكد رئيس المؤسسة المحامي/راشد حازب أن المؤسسة حريصة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة خلال رمضان، خاصةً الترفيهية والرياضية، لما لها من أثر ملموس في إحياء روح التنافس وتقوية الروابط بين أبناء المديرية، وأضاف قائلًا: “تفخر المؤسسة بتبني الاهتمامات الرياضية لشباب المديرية وتنمية المواهب البارزة بتقديم الدعم اللازم، ونتطلع إلى توسيع نطاق الدوريات لتكون على مستوى المحافظة”.

وكان معهد Success للتدريب والتأهيل – الجناح التعليمي التابع للمؤسسة قد نظم بطولة “العمودي” للعبة البلياردو في الشارع الرئيسي في المديرية، ويسعى إلى تنظيم بطولة أخرى للعبة السنوكر، كما يهتم بإقامة الدوريات التنشيطية لفئتيّ النشء والشباب من وقت إلى آخر في عدد من الألعاب الرياضية، بإشراف ومتابعة من المؤسسة، التي تعتمد برامج متخصصة في رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة.

يستمر دوري كرة القدم المذكور آنفًا حتى 24 رمضان، وتستعد المؤسسة لتدشين المنافسات في دوري خاص بكرة الطائرة، تشارك فيه عشر فرق شعبية في مديرية المعلا، ضمن برنامجها الرياضي الرمضاني.





المصدر