عفاش يرفض الخطة الأممية و يتقدم بخارطة طريق لحل الازمة في اليمن بعيدا عن الحوثيين . . أبرز بنودها



الساعة 12:37 صباحاً
(هنا عدن -خاص)


كشف المخلوع ” علي عبدالله صالح عن” خارطة طريق جديدة قال أنها تمثل مخرجاً للحل السياسي في اليمن .بعيدا عن حليفه الحوثي. رافضا الخطة الأممية التي من المتوقع ان يقدمها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لطرفي المشاورات في الكويت خلال اليومين القادمين.

وقال مصدر حضر إجتماع “لصالح ” ظهر اليوم السبت مع جمع لصحفيين وإعلاميين تابعين له أن رؤيته تركزت على إخراج اليمن من الفصل السابع والغاء العقوبات الأممية بحق الأشخاص اليمنيين في إشارة إلى اسمه ونجله وعدد من قيادات الحوثيين ضمن قائمة العقوبات الدولية.

ومن ابرز بنود الخارطة التي قدمها صالح وحصل أبابيل نت عليها ان يتم إيقاف العمليات العسكرية في اليمن ورفع الحصار المفروض عليه و الاتفاق على سلطة تنفيذية توافقية تمارس مهامها وفقا للدستور النافذ لفترة انتقالية لا تمدد و تشكيل اللجنة العليا للانتخابات واجراء انتخابات برعاية دولية و تشكيل لجنة عسكرية تضم وزيري الدفاع والداخلية وخبراء دوليين من اميركا وروسيا وعُمان

كما تتولى اللجنة الإشراف على الانسحاب من المدن واستلام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة

وان يتم وقف الحملات الاعلامية والاتفاق على برنامج لاعادة اعمار ماخلفه العدوان وانشاء صندوق لذلك

وان يكون التنفيذ برعاية الأمم المتحدة وروسيا وأميركا وعُمان والكويت والجزائر

وكشف صالح موقفه من ذهاب وفده مع الحوثيين إلى الرياض وقال” أن وفد المؤتمر في الكويت لن يتوجه إلى الرياض وانه من حق وفد أنصار الله ” الحوثيون” باعتبارهم السلطة الشرعية خلفا لشرعية هادي المنتهية أن يتوجهوا إلى الرياض والعودة بالسلام لليمن.

وفي ختام حديثه قال ” أنه تم إرسال الخارطة التي أقرتها الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام إلى وفد المؤتمر في مشاورات الكويت



المصدر