الاتحاد اليمني يستعد لإعادة الدوري العام الموسم المقبل


 

علمت الكأس القطرية من مصادرها الخاصة ان الاتحاد اليمني لكرة القدم يستعد لوضع الترتيبات الخاصة لإعادة الدوري العام اليمني بداية بالموسم المقبل ٢٠١٨ – ٢٠١٩.

وقالت مصادر مطلعة للكأس ان الاتحاد اليمني سيبدأ ترتيباته بعد عيد الفطر المبارك بتكليف لجنة المسابقات بإعداد جدولة ورزنامة تمهيدية لنظام الدوري الذي سيضم فرق الدرجتين الأولى والثانية وفق آخر تصنيف قبل توقف الدوري في العام ٢٠١٤ بسبب إندلاع الحرب في البلاد، وسيطلب الاتحاد من الأندية رفع أسماء قوائم لاعبيها لتسجيلهم رسميا في سجلات الاتحاد.

وتأتي هذه الترتيبات تعزيزا للمذكرة التي كان الاتحاد قد وجهها العام الفائت للأندية بشأن سرعة الرفع بقوائم لاعبيها إلى الاتحاد بغية إستئناف النشاط الكروي رسميا، غير أن الأمر حينها توقف بسبب سوء الأوضاع، كما سيرفع الاتحاد العام مذكرة خاصة لوزارة الشباب بهذا الشأن بغية صرف الدعم المالي المطلوب للأندية وفروع الاتحادات بالمحافظات للمساهمة في إنجاح إقامة الدوري، بالإضافة للدعم المالي الذي سيقدمه الاتحاد لفروعه بالمحافظات الرئيسية التي ستستضيف ملاعبها منافسات الدوري.

وعلمت الكأس أن الدوري سيكون على شكل تجمعين أو ثلاثة وفقا للمقترحات التي ستقدم من قبل فروع الاتحاد العام في المحافظات، على أن يتأهل أبطال المجموعات للعب على لقب بطل الدوري العام اليمني للموسم ٢٠١٨ – ٢٠١٩.

الجدير بالذكر ان آخر لقب للدوري اليمني يحمله نادي الصقر من تعز للموسم ٢٠١٣- ٢٠١٤

الكأس/ ناصر الحربي.





المصدر