اليوم اختتام وتكريم نجمات تنشيطية اتحاد المرأة

اليوم اختتام وتكريم نجمات تنشيطية اتحاد المرأة

Monday 30 November -1 12:00 am

اليوم اختتام وتكريم نجمات تنشيطية اتحاد المرأة

طائرتا الأمانة وصنعاء في النهائي ونخبة الطاولة لسيناء عدن وحنان تتصدر الأقرب شطرنجيا

 

صنعاء/ خاص

تصوير/ عبد الرحمن حويس

أحرزت لاعبة محافظة عدن لكرة الطاولة سيناء خميس لقب بطولة نخبة اللعبة بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة تعز دنيا الشرعبي بثلاثة أشواط دون رد وبواقع (11/4)(11/7)(11/7) وتمكنت لاعبة تعز مروى الغرباني من الفوز بالبرونز بعد تجاوزها للاعبة الأمانة ربى سليم بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع (11/7)(11/5) (13/11) (11/9) لربى وذلك في منافسات البطولة التنشيطية التي نظمها الاتحاد العام لرياضة المرأة بمشاركة 200 لاعبة يمثلن الأمانة- صنعاء- تعز- عدن- لحج ) إضافة إلى أندية بلقيس –الشرطة-22 مايو- مدرسة سالم الصباح- سنان حطرم- سمية-الطلائع-المرشدات-الصم والبكم.

تنافسن في ألعاب (القوى- الكرة الطائرة – الشطرنج- الطاولة) احتفاء بأعياد بلادنا.. وفي البطولة التي تختتم اليوم على صالة نادي بلقيس الرياضي ستقام المباراة النهائية في الكرة الطائرة والتي سيتقابل فيها لاعبات الأمانة وصنعاء في صراع جديد بين المحافظتين الأمانة للحفاظ على اللقب وصنعاء للتحليق باللقب الأول وانتزاعه بواقع الأداء..

طائرتا صنعاء والأمانة في النهائي وبلقيس ثالثا

الأمانة في طريق الوصول للنهائي كسبن مباراتهن أمام الفريق الذي يشارك لأول مرة المرشدات بشوطين نظيفين بنتيجة (25/6)(25/15) فيما كان وصول لاعبات صنعاء إلى النهائي صعبا بعد تجاوزهن للاعبات نادي بلقيس بثلاثة أشواط لم تكن سهلة حيث كانت لاعبات بلقيس ندا قويا خصوصا في الشوطين الأول والثاني والذي ذهبت نتيجتاه لصنعاء بــ(25/23) (25/22)(25/12)، لتواجه فتيات بلقيس لاعبات المرشدات في لقاء تحديد المركز الثالث الذي صب في صالح طائرة بلقيس بعد فوزهن بشوطين (25/8) (25/1).

حنان وأسماء صراع شطرنجي

واصلت لاعبة تعز حنان نواس تصدرها لترتيب لاعبات الشطرنج رغم خسارتها الجولة السابعة أمام المقاتلة أسماء الحليلة والتي تساوت مع حنان بسبع نقاط أخرت مسألة حسم اللقب ومن سيكون (ملكه) أقرب للوداع بالكش أما مفاجأة البطولة الواعدة أمل عبد الله الشويع فقد حصدت ست نقاط وضعتها ثالث الترتيب وباتت قريبة من تثبيت نقلاتها في هذا المركز خاصة بعد إمتلاك أقرب منافساتها آلاء الشرقي لخمس نقاط بالتساوي مع شقيقتها الصغرى وإحدى اللاعبات القادمات بقوة ملاك مع انتهاء الجولة الثامنة.

هذا وتشهد الجولة التاسعة صباح اليوم مباراتان قويتان تجمع الأولى اسماء الحليلة مع أمل الشويع وحنان نواس مع عفاف الشويع.

نخبة القوى لتعز وعدن

في آخر منافسات البطولة وتحديدا في ألعاب القوى للنخبة تمكنت لاعبتا عدن حنين وكيل وتعز ملايين الشلبي من الفوز بها متصدرات ترتيب الثلاث الأوائل في فئتي السباق على النحو التالي:

200 متر

الأول: حنين وكيل (عدن) 30.26 ثانية

الثاني: ليلى الاشموي (الأمانة) 31.12

الثالث: هنادي الشلبي (تعز) 31.16

1000 متر

الأول: ملايين الشلبي (تعز) 3.40 دقيقة

الثاني:نهلة الأهدل (الأمانة) 3.41

الثالث:حورية الورد (صنعاء) 3.43

 

من تنشيطية التنافس

 

§       تختتم صباح اليوم على صالة نادي بلقيس فعاليات البطولة التنشيطية التي استمرت أربعة أيام بمشاركة فاعلة من مختلف المحافظات وخصوصا تلك التي تتعرض لأصناف الاعتداء من قبل دول التحالف.

§       أفرزت البطولة وجوه جديدة فبالإضافة لتألق اللاعبة شيماء الروضي من طائرة صنعاء ظهرت بجانبها قبول الحرازي أما طائرة بلقيس فقدمت لاعبتان رائعتان هما حنان الشظبي وغيداء الغرباني.

§       تشرف على مجريات البطولة الأختان غادة وريم عتيق وهو اختيار جيد من الاتحاد العام لرياضة المرأة نظرا لما قدمتاه من عطاء سار بالبطولة إلى شط الأمان وبجدارة.

§       لاعبات تعز خطفن ألقاب القوى رغم انقطاعهن عن التداريب وهو تأكيد على أن الاهتمام بهن سيعود بمردود إيجابي كبير في مختلف المشاركات الخارجية كما جرت العادة.

المصدر