بيان صحفي هام صادر عن أعضاء مؤتمر إنقاذ اليمن بالرياض



الساعة 03:06 صباحاً
(هنا عدن -خاص)

نص البيان الصحفي

اليوم ” الأحد ” الموافق 11اكتوبر : يجدد أعضاء مؤتمر إنقاذ اليمن في الرياض تأييدهم ودعمهم للشرعية المتمثلة بفخامة الأخ المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وللقرارات السياسية التي تتخذ من اجل استعادة الدولة من عصابات المخلوع ومليشيات الحوثي الانقلابية.
ويقف أعضاء مؤتمر الرياض على أخر المستجدات الطارئة على الساحة اليمنية المختلفة والتي تمر بها اليمن من تدمير وقتل وتنكيل لأبناء الشعب اليمني من قبل العصابات والمليشيات الانقلابية .
ويدين أعضاء مؤتمر الرياض بشدة الجرائم البشعة التي ترتكبها مليشيات الحوثي وعصابات المخلوع صالح في محافظة تعز من خلال القصف العشوائي للمنازل المكتظة بالمدنيين والذين يسقطون يوميا بدم بارد بالإضافة إلى الحصار الجائر على المواطنين في الحالمة و التي تفرضه تلك المليشيات الإجرامية التي تفتقر إلى ابسط الأخلاق الإنسانية المتعارف عليها من خلال منع دخول المقومات الأساسية للعيش كـ ” مياه الشرب والمساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمات الاغاثية المختلفة ” .
ويطالب أعضاء المؤتمر الحكومة اليمنية إلى سرعة إيجاد معالجة حقيقة لأبرز الملفات الشائكة التي تقف عائق حقيقي أمام المواطن اليمني في المحافظات المحررة من العصابات الانقلابية او تلك المحافظات التي لا تزال تقع تحت وطئه الحصار الجائر من قبل المليشيات كملف ” الأمن ومعالجة الجرحى وإعادة الأعمار وإيصال الاغاثة للمستحقين ” .
وخرج اللقاء الذي حضرة أعضاء مؤتمر انقاد اليمن في الرياض بعدد من التوصيات التي تصب في المصلحة الوطنية ودعم الشرعية وإيجاد دور فعال وحقيقي لأعضاء المؤتمر خلال المرحلة القادمة بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشكلة من الأعضاء للتواصل مع الجهات الرسمية للقيام بذلك الدور الفاعل لدعم الشرعية من اجل استعادة اليمن الاتحادي الذي نص علية إعلان الرياض ومطالبة فخامة الرئيس هادي للدعوة لاجتماع لأعضاء مؤتمر الرياض للوقوف على أخر المستجدات والقضايا الوطنية الملحة .
كما جدد أعضاء مؤتمر الرياض تقديم شكرهم لقيادات دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية من اجل استعادة اليمن من الانقلابيين .

صادر عن : أعضاء مؤتمر إنقاذ اليمن بالرياض
الأحد – الموافق 11 أكتوبر 2015م



المصدر