بالأرقام : حملة الوفاء لتعز تنجح في التخفيف من الحصار الغذائي المفروض علي المدينة


تعز – سلطان مغلس

نجحت حملة الوفاء لتعز في التخفيف من الحصار الغذائي الشديد والمفروض على أبناء المدينة من خلال تقديم الإغاثات الإنسانية العاجلة في مجالات المياه والغذاء والعلاج للمستحقين من السكان المنكوبين.

الحملة التي تُعد حديثة النشأة قبل أقل من شهر بمبادرة ذاتية من قبلِ مجموعة من المبادرين للخير رجالا ونساءا وأطفالا أوفياء من أبناء الوطن، انطلاقاً من الواحب الإنساني والديني والأخلاقي وبتنفيذ من شباب مؤسسة همة شباب للتنمية، حققت نجاحاً مشهوداً أسهم في التخفيف من الاوضاع المعيشية المأساوية التى تعيشها المدينة رغم العديد من الصعاب والمعوقات التي تواجه عمل الفرق الميدانية.

حيث أشارت التقارير الرسمية الصادرة عن الحملة أنه خلال مدة 20 يوما من إنطلاقها رغم معوقات العمل المختلفة بسبب الأوضاع الأمنية داخل المدينة فقد تم توزيع أكثر من 1000000 مليون لتر من المياة المجانية بعدد أكثر من (240) مائتان واربعون ناقلة مياة متنوعة اﻷحجام على العديد من المستفيدين في معظم أحياء المدينة المختلفة.

أما في مجال الأدوية والعلاجات الطبية، أوضح التقرير أنه تم توزيع كميات من الأدوية المجانية على 3 مستشفيات عاملة في المدينة (الجمهوري ـ الثورة ـ الروضة) من أصل 7 مستشفيات و 2 مراكز طبية مستهدفة خلال فترة الحملة .. ولفت التقرير أن التركيز في هذا الجانب تم على الإحتياجات الطبية الطارئة للمستشفيات في الحملة مثل مستلزمات طبية و أدوات و أدوية الجراحة والإسعافات اﻷولية.

وفيما يتعلق بالمواد الغذائية ،، فقد وزعت الحملة عدد 240 مائتان واربعون سلة غذائية من أصل 1000 ألف سلة سيتم توزعيها خلال الفترة الكلية لنشاط الحملة..

اما بالنسبة لمجال أضاحي العيد ،، فقد تم التوزيع لعدد 574 خمسمائة وأربعة وسبعون أسرة في المدينة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

الجدير بالذكر أن الفرق الميدانية تعاني جملة من المعوقات التي تعيق تنفيذ الكثير من اعمالها الإغاثية, أبرزها الاشتباكات داخل المدينة وفي اغلب المناطق التي يتجمع فيها السكان وسقوط بعض القذائف على هذه المناطق ما يصعب عملية التوزيع إضافة الى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية , علاوة على صعوبة نقل المواد من خارج المدينة إلى داخلها بسبب إغلاق الطرق، إضافة الى قلة احتواء مخازن الموردين على المواد الغذائية داخل المدينة وعدم توفر بعض الادوية المطلوبة في السوق المحلي.
هذا وقد اتخذت قيادة الحملة جملة من المعالجات والحلول لتجاوز المعوقات الماثلة في مختلف المجالات..
وللاسهام في الاشتراك بدعم جهود الحملة التبرع عبر الحسابات البنكية التالية :
بنك اليمن الدولي – فرع الزبيري
مؤسسه همة شباب للتنميه
حساب رقم :
0002-239500-001 ريال
0002-239500-002 دولار $
0002-239500-006 سعودي
او الإيداع في مصرف الكريمي
( الرقم المميز 44)



المصدر