صحيفة سعودية تكشف تفاصيل اقتراب الجيش الوطني والمقاومة في المخا



الساعة 04:08 صباحاً
(هنا عدن – متابعات – احمد الشميري – عكاظ)

تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم قوات التحالف من السيطرة على معظم المواقع الاستراتيجية شرق وغرب اليمن، في خطوة لمحاصرة المليشيات الحوثية. وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن أحمد سيف اليافعي لـ «عكاظ»، إن قواته موجودة على بعد نحو 29 كيلومترا عن ميناء المخا الاستراتيجي. وأضاف لـ «عكاظ»: نحن جاهزون لأي عملية عسكرية، مؤكدا السيطرة على مديرية ذباب بالكامل وجبل المنصورة ومرتفعات العمري وقبائل الكحلة والصبيحة بكاملها، وأبان أن المساحة التي سيطرت عليها قوات الجيش في باب المندب حوالى 40 كيلومترا طول و45 كيلومترا عرض. وأشار اليافعي إلى أن مليشيات الحوثي لاتزال في المخا.

 

وفي محافظة مأرب شرق صنعاء، أوضحت مصادر ميدانية لـ «عكاظ»، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة يخوضون معارك متقطعة مع الحوثيين بعد السيطرة على معسكر العرقوب الذي أعلن تأييده للشرعية. وأفادت المصادر بأن المعركة في صنعاء لم تبدأ بعد ويجري حاليا تطهير كافة المواقع في صرواح بشكل نهائي، مؤكدة أن عملية تحرير صنعاء مرتبطة بالقيادات السياسية والعسكرية.

 

وقد شنت طائرات التحالف غارات على مديريتي اللحية والخوخة في محافظة الحديدة، كما استهدفت مواقع متفرقة على الشريط الساحلي أهمها جبل الملح في منطقة الصليف شمال مدينة الحديدة.

 

وقصفت زوارق حربية تابعة للتحالف مواقع الحوثيين في ميناء المخا، وسجل تقدم ميداني وسط تأكيدات بالسيطرة على الميناء خلال الساعات المقبلة.

 

وأفاد شهود عيان، بأن مواجهات عنيفة جرت مع الميليشيات في مدينة المخا استخدم فيها السلاح الثقيل، وسط حالة انهيار واسع وتقهقر في صفوف الميليشيات جراء ضربات قوات الجيش وسلاح الجو التابع للتحالف. كما تمكن الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف من السيطرة على منطقة الجديد القريبة من ميناء المخا. وقالت مصادر ميدانية، إن تعزيزات عسكرية تابعة للمتمردين من محافظة الحديدة تتحرك باتجاه مدينة المخا لمساندة قواتها.



المصدر