بالأرقام.. هجوم ريال مدريد المثير للقلق


كشفت إحصائية مثيرة للقلق حول أداء هجوم فريق ريال مدريد خلال الموسم الجاري، بعد أن ساهم 6 من الخط الأمامي في 20% فقط من الأهداف.

وأشارت صحيفة “سبورت” إلى أن ريال مدريد فقد أحد مصادر قوته المعروفة على مدار التاريخ بتواجد مهاجمين من العيار الثقيل والذي عرف بأنه النادي صاحب الخطورة في تسجيل الهدف.

وكشفت إحصائية مدى تراجع مستوى مهاجمي ريال مدريد في الموسم الجاري باستثناء كريم بنزيمة الذي يمتلك 15 هدفًا، يعاني الميرنغي من إيجاد الحلول الأخرى لهز شباك الخصوم.

ويمتلك كريم بنزيمة 15 هدفًا، في حين لدى المهاجمين الستة الآخرين 11 هدفًا فقط بنسبة 20% من إجمالي الأهداف التي سجلها الميرنغي وهو ما 

وبدأ زيدان الموسم الجاري مع 7 مهاجمين ولكنه تنازل عن خدمات لوكا يوفيتش في الانتقالات الشتوية بعدما شعر بالإحباط لاستمرار تواجده على مقاعد البدلاء بالمباريات وعدم الحصول على الفرص ليرحل إلى آينتراخت فرانكفورت بمجموع دقائق 207 فقط في النصف الأول من الموسم.

ويأتي خلف بنزيمة كلًا من؛ هازارد وفينيسيوس (3)، رودريغو وأسينسيو (2)، ماريانو (1) وأخيرًا يوفيتش بدون أهداف قبل رحيله، ليكون مجموع أهداف 6 مهاجمين 11 فقط مقارنة بـ 15 للمهاجم الفرنسي الأول.

وتشير الإحصائية إلى أن ماركو أسينسيو هو صاحب أقل أداء هجومي في الموسم الجاري، حيث سجل هدفين من 1709 دقيقة لعبها ليكون المعدل هدفًا كل 854 دقيقة وبمعنى آخر التسجيل كل 10 مباريات تقريبًا.





المصدر