🔴وزير الخارجية اليمني صنعاء ستعود قريبا جداً، وبدون تدخل عسكري .



الساعة 01:00 صباحاً
(هنا عدن -متابعات)




صرح وزير الخارجية اليمني رياض ياسين – الذى يقوم حاليا بزيارة جنيف بمناسبة انعقاد اللجنة التنفيذية للمفوضية العليا لشئون اللاجئين – بأن العاصمة اليمنية “#صنعاء ” ستعود قريبا جدا وبدون دخولها عسكريا أو إطلاق طلقة رصاص واحدة .
وأضاف في سياق تصريح أدلى به لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه مع توالي الانتصارات العسكرية للجيش الوطني وقوات التحالف على الأرض في كافة المناطق اليمنية ستجبر الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح على تسليم #صنعاء ، والخروج منها بمجرد حصارها .
وطمأن الدول التي تبدى قلقا بشأن #صنعاء من أن تتحول إلى أرض معركة دموية ، مؤكدا أن ذلك وكما تؤكد كافة المؤشرات لدى الرئيس عبد ربه منصور هادي من على الارض لن يحدث .
وأوضح أنه التقى اليوم بالمسؤول عن الشرق الأوسط باللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف ، لبحث كيفية عودتهم لنشاطهم فى مدينة #عدن وبقية المناطق اليمنية التي تحررت من أيدي الحوثيين .
ونوه بأنه حث الصليب الأحمر على العمل لإطلاق سراح المحتجزين لدى الحوثيين وقوات صالح ، وبأن الصليب الأحمر رد إيجابا على هذا الطلب ، ووعد مسؤولوه بالعمل لإقناع الحوثيين بإطلاق سراح هؤلاء ،مشيرا إلى أنه اتفق مع اللجنة الدولية على آلية بشأن المختفين في #اليمن .
ولفت إلى أنه سيلتقي في وقت لاحق اليوم بسفراء دول التحالف العربي لدى الأمم المتحدة في جنيف ، وذلك للتشاور حول آخر التطورات والمستجدات في #اليمن ، وكذلك لتبادل الرأي في هذا الشأن.
ونبه إلى أن كافة ما يتعلق بالشأن اليمني هوماتنقله فقط تصريحات الرئيس عبد ربه منصور هادى وليس أحدا غيره ، داعيا إلى ضرورة الحرص على أن تكون التصريحات الخاصة بالشأن اليمني ككل هى للرئيس
=====================

=====================



المصدر