لدينا حظوظ قوية أمام أتلتيكو مدريد “المتكامل”


أكد قائد تشيلسي، سيزار أزبيليكويتا، أن فريقه لديه حظوظ للفوز في المباراة القوية التي ستجمعه بمنافسه أتلتيكو مدريد غدا الثلاثاء في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

وأعرب أزبيليكويتا عن ثقته في أنه إذا قدم البلوز أداء رائعا سيكونون قادرين على الوصول إلى ربع نهائي البطولة الوحيدة التي لم يفز بها مع تشيلسي حتى الآن، وذلك خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية.

وعن الفروق بين فرانك لامبارد وتوماس توخيل، قال أزبيليكويتا (31 عاما) “توخيل جاء بأفكار واضحة للغاية، ويعمل على تغيير طريقة اللعب والسيطرة على الكرة، سواء كان ذلك في الهجوم أو الدفاع، ومحاولة خلق العديد من الفرص، من خلال وجود العديد من اللاعبين المهاجمين”.

وكشف أن توخيل يسعى إلى تحقيق التوازن الدفاعي لاستعادة الكرة بأسرع وقت ممكن وبناء هجمات مرتدة وذكر “أعتقد أننا لم نسجل جميع الأهداف التي يجب أن نحرزها”.

وأكد قائد البلوز أن “الفريق سيستمر في التطور لأن لدينا لاعبين رائعين”.

وبسؤاله عن مدى تأثير رحيل لامبارد ومجيء توخيل عليه، وكذلك على ماركوس ألونسو وكيبا، فيما يتعلق بالمشاركة في المباريات، جاء رده “عندما يكون هناك تغيير في المدرب، يصبح اللاعبون الذين لا يشاركون أكثر أهمية لأن أسلوب اللعب يتطلب ذلك أو لأن المدرب يعتقد أنه يمكنك المساهمة بشكل أكبر”.

وتابع “أنا وماركوس وكيبا لعبنا دقائق أكثر، ونحاول تحقيق أقصى استفادة من ذلك. المنافسة هنا قوية للغاية على جميع المستويات وفي جميع المسابقات”.

وعن اللقب الوحيد الذي لم يحصل عليه مع البلوز وهو دوري الأبطال والخوف من عدم تحقيقه، قال اللاعب الإسباني “أحاول دائما التفكير بإيجابية. إذا كنت تعيش مع هذا الخوف، لن يمكنك الذهاب إلى أي مكان”.

وأردف: “صحيح أن كل فرصة تمر هي فرصة ضائعة ونعلم أنها فرص محدودة، لكن لدي هذا الحلم. إنه اللقب الذي يحلم به جميع الأطفال الصغار.. أن تستمع إلى تلك الموسيقى وتشاهد دوري الأبطال”.

وشدد: “إذا كنت تريد أن تكون الأفضل فعليك مواجهة أفضل الفرق في أوروبا وأتلتيكو مدريد أحدهم. نحن بحاجة إلى أداء مثالي في دور خروج المغلوب للتأهل”.

وعن أسلحة تشيلسي أمام الأتلتي، قال الظهير الأيمن للفريق اللندني إن “الفريقين يمران بفترة إيجابية الآن. هم لديهم خبرة في المنافسة، بينما تلقينا العام الماضي ضربة قوية من بايرن ميونخ”.

وواصل: “الآن لدينا فرصة جديدة. نحن فريق شاب وأيضا لدينا لاعبين ذوي خبرة. نحاول دائما خلق فرص والسيطرة على المباراة ونأمل أن نجعل الأمر صعبا عليهم”.

وعن تقييمه للأتلتي هذا الموسم، كانت إجابته “أرى فريقا قويا للغاية. دفاعيا، خلال المباريات التي شاهدتها، خُلقت ضدهم فرصا قليلة للغاية، وهجوميا إذا رأيت عدد اللاعبين الذين يقدمون أداء جيدا في الفريق والذين يمكنهم إحداث فارق في أي وقت؛ يظهر ذلك في عدد الأهداف التي يسجلونها. إنه فريق متكامل للغاية”.

وعن مواجهة مهاجم الأتلتي، لويس سواريز، قال “إنه لاعب تتحدث أرقامه التهديفية عن نفسها ونعلم أنه يمثل تهديدا في الهجوم الذي سيتطلب منا الدفاع جيدا كفريق”.

وأتم: “بشكل عام، ليس هو فقط، فهناك لاعبون آخرون يمكنهم خلق الفرص لأنه كفريق متوازن للغاية. إذا نجحنا في هذه المواجهة، سيكون ذلك لأننا تمكنا من الدفاع بشكل جيد للغاية”.





المصدر