شباب المهرة يكافحون الفساد بـ( بشعار لا نحمية) -صور


 

المهرة  – خـــــــــاص

عقدت اللجنة التحضيرية لحملة شباب المهرة لمكافحة الفساد وتحت شعار ( نحمه لا) اجتماعها التأسيسي عصر يوم أمس الأول الاثنين 5 / 10 / 2015 م في قاعة فندق تاج بلازا في الغيضة ، بحضور كوكبة من شباب المحافظة وذلك لمناقشة العديد من القضايا التي تضج بها مرافق الدولة في المهرة .

أتى الاجتماع بعد مداولات ومحاولات كانت جلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و وأتساب وتمخض هذا إلى واقع بفضل جهود مجموعة من الشباب الذين سخروا إمكانياتهم للقضاء على الفساد والمفسدين في المحافظة برئاسة الأخ / عيسى محمد بن نهل القميري  .. ونخبة جيدة من شباب المحافظة إلى جانبه .

وقد أوضح الأخ عيسى القميري : بأنهم  تحركوا عندما أملت عليهم ضمائرهم ذلك ، وإنهم لم يرضوا بان يدير المهرة من يعيث فيها فسادا وجهلا .. وإنهم لن يستكينوا إلا بتحقيق كل أهداف الحملة ، معرجا إلى الدور الريادي الذي قام به الشباب بتوجههم إلى تأسيس الحملة وتحويلها إلى حملة شعبية واسعة تلتهم الفساد والمفسدين وتؤسس لمستقبل مشرق .

وأضاف : الاجتماع التأسيسي هو أول خطوة لتأطير العمل الشبابي وتنظيم الجهود والتنسيق للقيام بالوقفات الاحتجاجية و أي أعمال يتطلبها الميدان مستقبلا .. مناشدا المحافظ السيد محمد علي ياسر بان يلبي مطالبهم وأهدافهم  ، وإنهم إلى صفه والى جانبه ما دام بجانب الشباب وحاضن لهم ولأفكارهم .

وكان المجتمعون قد حددوا الأهداف الأساسية للحملة وتوافقوا حولها ولخصوها في   :

1 – إعطاء أبناء المهرة الأولوية في إدارة شؤون محافظتهم من خلال الكوادر النزيهة وذو الكفاءة .

2 – مكافحة الفساد في المحافظة بكل أشكاله ومظاهره .

3 – نشر الوعي في المجتمع المهري .

4 – تفعيل دور الشباب الطموح في التغيير .

5 – تقوية الروابط المجتمعية في المحافظة ونبذ كل الظواهر والعوائق أمام رقي وازدهار المهرة .

6 – التعاون مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة  .. والمطالبة بإيجاد جهاز أمني كفؤ .

وبعد صياغة الاهداف انتخب الحاضرون من بينهم قيادة للحملة وهيئة استشارية لها وكانت النتائج كالتالي  :

قيادة الحملة :

1 – محمد عبدالله بلحاف        رئيسا

2- مسعد سعد السليمي         نائبا

3 –  محمد علي سعد           أمينا عاما

4 – أمين محمد بلحاف        مسئولا ماليا

5 – رشدي سالم معيلي        متحدثا رسميا

6 – أحمد مسن بلحاف       مسئول العلاقات العامة

7 – رشاد مبارك سلوم         مسئول الأنشطة

8- عيسى بن نهل القميري     منسقا عاما للحملة

 

الهيئة الاستشارية :

كامل سعيد عسكري

سالم عبدالله بن طريقه

سعيد إبراهيم سيدون

حسين عبدالعزيز بخيت

كامل سعيد زعبنوت

عمر محمد هويدف

عوض عبدالله ميطان

عوض سعيد بريدان العامري

زكريا احمد صالح الفقيه

محمد حسان مهدي بلحاف

 

وبعد تحديد قائمتي القيادة والاستشاريين للحملة أكد الجميع إلى المضي قدما في تحقيق الهدف الأول والذي هو بمثابة المعيار لنجاح أو فشل الحركة وهو إقالة مدير إذاعة المهرة المدعو علي الانسي   .. وإنهم سيتبعون العديد من الخطوات التصعيدية حتى تتم إقالته  .

وفي إطار الهيكل التنظيمي  ؛ اتفق الجميع على ضرورة تكوين فروع للحملة على مستوى المديريات وكذا تشكيل مندوبين للحملة في الخارج  .

 

وبيــّن رئيس الحملة الأخ محمد عبدالله بلحاف : أنهم بصدد خطوة تاريخية ناصعة في تاريخ المهرة ، وأن الهدف النبيل الذي تبنوه في ظل هذه الظروف الصعبة هو أكبر تحدي لهم مستقبلا  .. وناشد كل الغيورين من أبناء المهرة أن يلتحموا بالحملة وان يدعموها ماديا ومعنويا حتى تحقق كامل أهدافها .

 

قائلا : نحن نتعشم في شخص المحافظ كل خير ، كونه من الشخصيات المهرية المشهود لها بالنزاهة والإخلاص لهذه الأرض  .. ونبلغه بأننا معه وفي صفه وانه آن الأوان لتصحيح المسار والقضاء على النهج العفاشي الفاسد .. وإنهم جميعا سيقفون ضد منظومة الفساد ومحاولة القضاء عليها .

 

وكانت الحملة قد وضعت الانسي مدير إذاعة المهرة كأول المستهدفين عطفا على مناهضته لقوات التحالف وأيضا فساده المشهود في مرفق الإذاعة وتعطيله للبرامج واتخاذ من الإذاعة كالملكية الخاصة له ولأقاربه ؟

ويذكر إن الحملة قد نظمت وقفة احتجاجية أمام مبنى الإذاعة بالغيضة مطالبين بإقالة الانسي الذي ينتمي لأحد المحافظات الشمالية وقد تم إصدار بيان وتوزيعه على مكاتب المرافق الحكومية في مبنى المحافظة  .



المصدر