انطلاق بطولة اندية محافظة أرخبيل سقطرى

انطلاق بطولة اندية محافظة أرخبيل سقطرى

Monday 30 November -1 12:00 am

انطلاق بطولة اندية محافظة أرخبيل سقطرى

سقطرى – يمني سبورت – أحمد جمعان دبنهي:

  انطلقت بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم بطولة أندية المحافظة لكرة القدم  التي ينظمها فرع الاتحاد العام لكرة القدم بدعم مؤسسة العيسي للتجارة والاستثمار والتنمية وتستمر البطولة التي يشارك فيها 9 فرق وهي (الشرق . الوحدة . الطليعة .الميناء. الأهلي . العين . الجمهور . نوجد . الجزيرة ) 22 يوم وتقام مبارياتها على ملعب الفقيد سعد علي سالمين بالعاصمة حديبوه.

وفي افتتاح البطولة الذي جمعه فريقي الشرق والطليعة  أكد محافظ المحافظة سعيد باحقيبة أهمية البطولة في تنشيط الحركة الرياضية والشبابية في المحافظة وخاصة في كرة القدم التي تعتبر اللعبة الأكثر جماهيريا وأشار باحقيبة بان السلطة المحلية بالمحافظة ستولي الجانب الرياضي والثقافي  خلال المرحلة القادمة اهتماما أكبر من خلال دعم مختلف الأنشطة الرياضية.

وأعلن المحافظ باحقيبة بدعمه بمبلغ مليون ريال لفرع الاتحاد العام لكرة القدم للاستمرار في تنظيم الأنشطة الرياضية في لعبة كرة القدم من جانبه  تطرق رئيس فرع الاتحاد العام لكرة القدم أحمد حزوم بان البطولة تهدف إلى تنشيط  الحركة الرياضية لدى الأندية وكذا لإظهار المهارات الرياضية لدى الشباب وإبرازها وصقلها إلى الأفضل.

ولفت حزوم الى أهمية حفاظ اللاعبين على الهدوء والروح الرياضية دخل الملعب وخارجة وابراز السلوك الرياضي الاخلاقي  الذي يتمتع به الشاب الرياضي.

وثمن حزوم باسم فرع الاتحاد العام لكرة القدم بالمحافظة الدعم الذي يقدمه العيسي لرياضة المحافظة والذي يشكل أهمية كبيرة في تنظيم البطولة.

وانتهت مباراة الافتتاح بفوز فريق الشرق على الطليعة بهدفين لهدف  أدار المباراة تحكمياً عبد القوي داهق حاكم ساحة و الحكم مجاهد سعيد مساعد أول والحكم  محفاظ مبارك مساعد ثاني والحكم سعيد أحمد حكم رابع والاستاد أحمد ابراهيم مراقب المباراة.

 

المصدر