قوات التحالف تبدأ الزحف البري اليوم نحو صعدة بقيادة الجنرال علي محسن الأحمر

قوات التحالف تبدأ الزحف البري اليوم نحو صعدة بقيادة الجنرال علي محسن الأحمر

Monday 30 November -1 12:00 am

قوات التحالف تبدأ الزحف البري اليوم نحو صعدة بقيادة الجنرال علي محسن الأحمر

أكد مصدر خاص لـ”بويمن” أن مستشار رئيس الجمهورية اليمنية لشئون الدفاع والأمن، اللواء علي محسن الأحمر يتقدم في هذه اللحظات  صفوف الجيش الوطني .

 وأضاف المصدر أن الجنرال “محسن” يشرف بنفسه على خطة تحرير المناطق الشمالية من قبضة مليشيا الحوثي وصالح من حجة وصعدة الى صنعاء .

 ياتي ذلك بعد أن ذكر العقيد عبد الله الحاضري، أن اللواء الأحمر هو مهندس الانتصارات الأخيرة التي أحرزتها قوات الشرعية خلال اليومين الماضيين في محافظتي مأرب والجوف.

 ويتوقع خبراء ومراقبون عسكريون أن تلعب مشاركة اللواء الأحمر دوراً فاصلاً في قلب موازين المعركة خلال الفترة القادمة لصالح قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية،

 مشيرين إلى ما يتمتع به الرجل من خبرة عسكرية طويلة وشبكة واسعة من العلاقات الإجتماعية والعسكرية يمكن الإستفادة منها في هذا الجانب، وقد بدا ذلك واضحاً في المعارك الأخيرة.

 وفي نفس السياق أكدت مصادر عسكرية مطلعة أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات سعودية، زحفا عسكريا على محافظة صعدة (المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي) من اتجاه منفذ «البقع» بمديرية «كتاف».

واضافت المصادر  ان« قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات سعودية بدأت زحفا عسكريا لاقتحام محافظة صعدة (شمال اليمن) وتطهيرها من مليشيا الحوثي » .

 وأوضحت تلك المصادر ان « عملية الزحف انطلقت تحت غطاء جوي مكثف من قبل طيران التحالف العربي » ، مؤكدة ان « القوات تمكنت من السيطرة على مواقع عسكرية كان يسيطر عليها الحوثيين » .

 وسيطرت تلك الحملة الخميس الماضي على مدينة « حرض » الحدودية التابعة لمحافظة حجة، واتجهت صوب ميناء « ميدي » ، بالتزامن مع قصف بحري وجوي عنيف من قبل قوات التحالف.

المصدر