قيادي : 5 آلاف جنوبي يشاركون في تحرير تعز

قيادي : 5 آلاف جنوبي يشاركون في تحرير تعز

Monday 30 November -1 12:00 am

قيادي : 5 آلاف جنوبي يشاركون في تحرير تعز

قال القيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة تعز عبدالستار الشميري أن ما لا يقل عن خمسة آلاف جنوبي من الجيش الوطني ومن المقاومة الشعبية الجنوبية يساندون المقاومة الشعبية في محافظة تعز .

وأوضح أن المقاتلون الجنوبيون يشاركون في معارك تحرير المديريات الشمالية المتاخمة للمناطق الجنوبية، وهي المضاربة والوازعية ومديرية ذباب والقبيطة وحيفان.

وأكد الشميري إن الإنتصارات التي حققتها المقاومة أخيراً في محافظتي مأرب والجوف على القوات التابعة لصالح وجماعة الحوثي انعكست إيجاباً على المقاومة في تعز، حيث تمكنت الأخيرة من السيطرة على مواقع في وادي الدحي وحيفان واستهدفت الحوثيين في هاتين المنطقتين ومنطقة الراهدة.

وقال الشميري في تصريح إلى “السياسة” إن العمليات القتالية تدور حالياً في ثماني مديريات بينها مدينة تعز عاصمة المحافظة، في حين أن 16 مديرية خارج نطاق الصراع وتدار من قبل السلطات المحلية السابقة وهي مناطق ريفية بعيدة تتركز في الحجرية وشرعب وشمير ومناطق أخرى وتشكل هذه المديريات ثلثي مساحة المحافظة، مشيراً إلى أن المقاومة تسيطر على معظم مدينة تعز لكن الحوثيين يسيطرون على مداخل المدينة وهو ما مكنهم من محاصرتها وخنقها. 

المصدر