العقدة الإسبانية هاجس مانشستر يونايتد أمام سوسيداد


يستقبل ريال سوسيداد الإسباني مانشستر يونايتد الإنجليزي، مساء اليوم الخميس على ملعب أليانز ستاديوم في تورينو، في ذهاب دور الـ32 للدوري الأوروبي.

وتأهل ريال سوسيداد إلى هذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، خلف المتصدر نابولي الإيطالي.

أما مانشستر يونايتد فودع دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثامنة خلف باريس سان جيرمان ولايبزيج، لينتقل للعب في الدوري الأوروبي.

وتواجه مانشستر يونايتد وريال سوسيداد مرتين فقط من قبل، وكان ذلك في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال (2013- 2014)، وحينها فاز الفريق الإنجليزي في أولد ترافورد (1-0) ، وتعادلا سلبيا في إسبانيا.

عقدة إسبانية

ولم يحقق يونايتد أي انتصار في آخر 9 مباريات أوروبية أمام الأندية الإسبانية (3 تعادلات، و6 هزائم).

وكان آخر فوز ليونايتد على فريق إسباني أمام سيلتا فيجو (1-0) في نصف نهائي الدوري الأوروبي موسم (2016-2017).

وبدوره خسر ريال سوسيداد 4 من آخر 5 مباريات إقصائية في المسابقات الأوروبية وتعادل في لقاء وحيد، وذلك منذ الفوز على أتلتيكو مدريد (2-1) في ذهاب دور الـ16 من كأس الاتحاد الأوروبي (1998- 1999).

خسارة نادرة

ولم يخسر مانشستر يونايتد سوى مباراة واحدة في آخر 16 مواجهة خاضها في الأدوار الإقصائية للدوري الأوروبي بواقع 10 انتصارات، و5 تعادلات.

وجاءت تلك الخسارة الوحيدة ليونايتد أمام إشبيلية في نصف نهائي الدوري الأوروبي، بالموسم الماضي.

ونجح عدنان يانوزاي، لاعب ريال سوسيداد، في إتمام 35 مراوغة في نصف ملعب الخصوم في الدوري الأوروبي هذا الموسم، ولا يتفوق عليه سوى نيكولاس بيبي، لاعب آرسنال بـ36 مراوغة.





المصدر