مصدر عسكري :30 مقاتلة أباتشي تشارك في معركة تحرير صنعاء

مصدر عسكري :30 مقاتلة أباتشي تشارك في معركة تحرير صنعاء

Monday 30 November -1 12:00 am

مصدر عسكري :30 مقاتلة أباتشي تشارك في معركة تحرير صنعاء

 قال مصدر عسكري  أن 30 مروحية أباتشي من القوة الجوية للتحالف العربي، ستشارك في معركة تحرير العاصمة صنعاء، واستعادت السيطرة عليها من قوات صالح وميليشيا الحوثي.
   وذكر المصدر- طلب عدم الإشارة له بالتسمية- أن مقاتلات الأباتشي ستتولى تمشيط الحزام القبلي المحيط بالعاصمة صنعاء من اتجاهي الشرق والشمال، تمهيداً لتقدم القوات البرية للجيش الوطني ومقاتلو المقاومة الشعبية مسنودين بقوات برية من التحالف العربي.

وأضاف أن دفعة جديدة من مقاتلة الأباتشي وصلت من دول في التحالف العربي، بقيادة السعودية، إلى أحد المطارات المستحدثة لقوات التحالف العربي في محافظة مأرب، لهذه المهمة.

وأوضح مصدر “مسند للأنباء” أن قوات التحالف رصدت خلال الأيام الأربعة الماضية تمركز لمقاتلين تابعين للحوثيين وصالح على طول السلسلة الجبلية الممتدة من العاصمة صنعاء حتى فرضة نهم، بجانب نشر آليات عسكرية في مناطق من أرحب وخولان وبني حشيش، تضم مدفعية ثقيلة ودبابات.
 
وأضاف المصدر أن مهمة مقاتلات الاباتشي ستكون تمشيط كل المواقع والمرتفعات المحيطة بالعاصمة من محوري الشرق والقرب، وصولاً إلى تأمين تقدم القوات البرية.
 
وأشار إلى أن طيران التحالف سيوفر غطاءً جوياً كثيفا للقوات المشتركة وسيواكب تحرك قوات الجيش والمقاومة باتجاه معركة الحسم داخل صنعاء. 

 

المصدر