شاهد بالصور رئيس الجمهورية في اعمال الدورة الــ 70 للجمعيه العامة للامم المتحدة


ءبحضور رئيس الجمهورية
[28/09/2015]
نيويورك-سبأنت

بدأت اليوم اعمال الدوره السبعين للجمعيه العامه للامم المتحدة بنيويورك بحضور فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والوفد المرافق له.

وناشد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في كلمته التي القاها في افتتاح أعمال الدوره دول العالم التوحد من اجل حل مختلف الازمات وتقديم الدعم اللازم لمساعدة الشعوب المنكوبة في كل من اليمن والعراق وجنوب السودان وسوريا.

وقال “حان لمجلس الامن التقدم الى الامام وانهاء الازمة السورية والتي راح ضحيتها اكثر من 250 الف شخص وتسببت في تشريد اكثر من 12 مليون اخرين”…مشيداً بجهود الدول الاوروبية التي وافقت على استقبال عدد كبير من اللاجئين السوريين.

وأضاف” ان المجتمع الدولي يمتلك نصف مقدار المساعدات التي يحتاجها المنكوبون في اليمن والعراق وجنوب السودان فيما يتملك ثلث ما يحتاجه المنكوبون في سوريا”.

واكد الامين العام للامم المتحدة ان الأزمات في المنطقة تفاقمت بفعل الجماعات الارهابية مثل ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” وتنظيم القاعدة وأتباعهما.

حضر بدء اعمال الدورة الــ 70 من الجانب اليمني وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين ، ومندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحده خالد اليماني ، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة الامريكية الدكتور احمد عوض بن مبارك .



المصدر