ثانوية العلاء بسيئون تحتفل باليوم العالمي للغة العربية .

ثانوية العلاء بسيئون تحتفل باليوم العالمي للغة العربية .

Monday 30 November -1 12:00 am

ثانوية العلاء بسيئون تحتفل باليوم العالمي للغة العربية .

سيئون / محمد مصطفى بامخرمة :-

احتفلت ثانوية العلاء الأهلية للبنات صباح يوم أمس الأحد 20 من ديسمبر 2015 م باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف 18 من شهر ديسمبر من كل عام .
وفي الاحتفال الذي أقيم بمبنى الثانوية بحي الوحدة .
تحدثت الأستاذة لبنى باحميد مدير الثانوية عن أهمية الاحتفال بهذا اليوم وخاصة أنه يحتفل بلغة القران الكريم بعد أن شهدت اللغة العربية اخطاء فادحة اليوم في المجتمعات العربية نطقا وكتابة ..
كما أشارت إلى مسيرة الثانوية بأعتبارها أول ثانوية أهلية من بدايتها قبل سنتين في الحي القرن في مبنى كان رائع ألا أن قرب المبنى من المعسكر شكل خطر وخوف لديهم لتنتقل مبنى الثانوية الى حي الوحدة ..
كما القاء الاستاذ محمد عوض العامري مدير التربية والتعليم بمديرية سيئون كلمة أشاد فيها بالثانوية الأهلية الأولى في وادي حضرموت دورها الرائد في التعليم من خلال التنافس في جودة التعليم بين الثانويات ..
كما أكد أن ثانوية العلاء الأهلية خففت من العبء الكبير في الثانويات الحكومية والازدحام داخل ثانوية باكثير للبنات التي وصلت الى ما يقارب 1600 طالبة .
في نهاية كلمته ابداء اعجابه بأنشطة وفعاليات ثانوية العلاء وخاصة فعاليات اليوم العالمي للغة العربية اللغة الأم لغة أهل القران ..
وكان حفل اليوم العالمي اللغة العربية بثانوية العلاء قد شهد في بدايته أنشودة ترحيبية قدمتها عدد من زهرات وفراشات ترحيب بالضيوف ..
كما قدمت طالبتين محاولة قصيدة شعرية حوارية رائعة نالت  أعجاب الحاضرين ..
كما قدمت طالبات الثانوية بعض الكلمات والمصطلحات العامية الشائعة في المجتمع ومعناها باللغة العربية الفصحى .
كما قدمت في الحفل مسابقة بين طلاب الصف الأول ثانوي وصف الثاني ثانوي عملي ، ومسابقة أخرى للحضور قدمت فيها جوائز للفائزين ..
حضر الحفل الأستاذ ماجد الكثيري مسئول الانشطة بمكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون والأستاذ محمد بن قاضي والأستاذ عبدالمجيد الصقير ..
عدد من المدرسين والمدرسات بالثانوية ..

المصدر