دورة في خصائص التفوق في كرة القدم والقواعد الأساسية للدفاع والهجوم بسيئون

دورة في خصائص التفوق في كرة القدم والقواعد الأساسية للدفاع والهجوم بسيئون

Monday 30 November -1 12:00 am

دورة في خصائص التفوق في كرة القدم والقواعد الأساسية للدفاع والهجوم بسيئون

سيئون / محمد مصطفى بامخرمة :-

نظم فريق العين الرياضي الثقافي بحي السحيل بمدينة سيئون وبرعاية من معهد حضرموت الوادي العالي للعلوم الصحية مساء يوم أمس الأثنين 21 ديسمبر 2015م دورة في ( خصائص التفوق في كرة القدم والقواعد الأساسية للدفاع والهجوم ) وذلك في قاعة معهد حضرموت الوادي العالي للعلوم الصحية بسيئون لمدة ساعتين ونصف والتي درب فيها المدرب المرشح لنيل شهادة ماجستير في التربية البدنية مجدي سليمان بن طليب ، أستهدفت 25’لاعبا من لاعبي فريق العين الرياضي الثقافي بحي السحيل ..
حيث تعرف المشاركين في الدورة على خصائص التفوق في كرة القدم الجماعية والفردية وأهم المقومات التي يجب أن تكون في الفريق واللاعب خلال ممارسته لكرة القدم ..
كما تعرف المشاركين كذلك على أهم مقومات الاعب الموهوب في كرة القدم . 
وواضح لمدرب لهم أهم الخصائص الدفاعية في عملية التمركز والمتابعة وكيف التسلسل في بناء الهجمات وما يتعلق بالخطط .
كما اشار الى ضرورة الى التركيز الى بعض الاشياء التي قد لا تحتاج الى جهد كبير بقدر ما تحتاج الى حل بسيط لحل مشكلة 
كما تعرف المشاركين على القلق ما يصاحبه الاعبين وخاصة قبل المباريات ان هناك قلق ايجابي وقلق سلبي القلق الايجابي يتمثل في كيف يكون عند الاعب قلق بتحقيق الفوز او ببذل اكبر جهد في المباراة هذا يزول مع بداية المباراة وكثرة المباريات والاحتكاكات في البطولات والمنافسات ..
كان الأخ / عدنان حنشي مسئول التنمية البشرية بالفريق  قد القاء كلمة تمنى من الاعبين أن يكون قد أستفادو من هذه الدورة التدريبية التي تأتي في أطار البرامج التدريبية التي تسعى له ادارة الفريق خاصة في التنمية البشرية تنفيذها خلال الفترة القادمة شاكرا تعاون المدرب الأستاذ مجدي سليمان بن طليب في هذه الدورة تفاعل المشاركين في الدورة .. 
حضر الدورة الكابتن القدير سالم الهندي والكابتن مدرب الفريق أمين بن خبران وأداري الفريق أرسلان عبدالوهاب مسئول التنمية البشرية بالفريق عدنان حنشي

المصدر