شاهد بالصور. الحجاج يرمون الجمرات الثلاثة في أجواء روحانية


سلطان السلمي- سبق- بعثة المشاعر المقدسة- (تصوير: عبدالملك سرور): توافد ظهر اليوم الحجاج على جسر الجمرات في أول أيام التشريق، وسط انتشار مكثف من كافة القطاعات العسكرية والفرق الطبية.

وفي أجواء روحانية أنهى أغلبهم رمي الجمرات الثلاث، عقب انتهائهم أمس من رمى جمرة العقبة الكبرى، في الوقت الذي كثفت فيه السلطات الوجود الأمني بكافة شوارع مشعر منى.

ورصدت عدسة “سبق” انتشارا مكثفا لكافة القطاعات العسكرية بتقاطعات شوارع الملك فهد، والجوهرة، وسوق العرب الذي شهد حادث التدافع أمس، حيث قاموا بنصب حواجز بلاستيكية على تقاطعات تلك الشوارع; وتعيين العديد من الخدمات من جانب أفراد الأمن، لتنظيم عملية تدفق الحجيج إلى جسر الجمرات، وضمان عدم وقوع تدافع بين صفوف الحجاج.

وفي ذات السياق، شهدت منشأة الجمرات انسيابية كبيرة في توافد الحجاج بكل يسر وسهولة، وذلك بعد خطة تنظيم محكمة أعدتها قوات الطوارئ الخاصة، مما جعل ضيوف بيت الله الحرام يؤدون مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وسوف يقوم حجاج بيت الله الحرام برمي الجمرات الثلاث اليوم وغدا بالنسبة للمتعجلين، أما غير المتعجلين فيرمون الجمرات الثلاث الأخيرة يوم الأحد المقبل في ثالث أيام التشريق.



المصدر