الحوثيون يحفرون خنادق الموت على اطراف صنعاء

الحوثيون يحفرون خنادق الموت على اطراف صنعاء

Monday 30 November -1 12:00 am

الحوثيون يحفرون خنادق الموت على اطراف صنعاء

– متابعات:

قال سكان محليون بأن الانقلابيين بدأوا بحفر الخنادق على أطراف صنعاء وخاصة في مناطق بني حشيش وأرحب وأطراف سعوان، فيما نشرت أسلحة ثقيلة وسط أحياء العاصمة من دبابات ومدرعات وآليات عسكرية.

ونقلت صحيفة عكاظ عن شهود العيان القول أن قرابة 100 دبابة ومصفحة نشرت في أحياء نقم وسعوان وجولة أية والأحياء القريبة من المطار، فيما يتم حفر خنادق وتفخيخ بعض الممرات الرئيسية التي تربط العاصمة صنعاء بمحافظة مأرب.

من ناحية اخرى قلل محافظ صنعاء الشيخ عبدالقوي شريف من أهمية الإجراءات الحوثية التي فرضتها المليشيات ودفعها بتعزيزات كبيرة، مؤكدا أن الشعب اليمني أصبح يمتلك جيشا وطنيا قويا ومدربا تدريبا عاليا لتجاوز الصعاب. وقال المحافظ «شريف»: «الحاضنة الشعبية والترحيب الذي يحظى به الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية في مديرية نهم بصنعاء يجعلني على ثقة أن عملية تحرير صنعاء التي بدأت عملياتها ستكون خاطفة، وسيفرض أبناء صنعاء على الانقلابيين الفرار من مناطقهم»، مبينا أن القوات، التي أسند لها تحرير العاصمة بقيادة اللواء الركن محمد المقدشي رئيس هيئة الأركان، من مختلف المحافظات اليمنية ولا تمثل جهة أو طرفا وإنما هو جيش كل اليمن وأصبح يسيطر على البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء المتمثلة بمناطق وجبال نهم.

وأوضح «شريف» أن ثورة سبتمبر انطلقت من منطقة نهم التي تنطلق منها عملية تحرير العاصمة صنعاء، ونعول كثيرا على هذه القبائل التي أبدت تعاونا كبيرا، مشيرا إلى أن ممارسات المليشيات في صنعاء من اعتقالات واختطاف ومداهمات وحصار وتجويع وقتل في حق المدنيين وفرت للجيش الوطني حاضنة شعبية كبيرة. وأشاد محافظ صنعاء بالدعم اللوجستي والاستخباراتي والعسكري للتحالف العربي الذي أسهم في القضاء على التحديات الكبيرة ومهد الطريق أمام الجيش الوطني للوصول إلى صنعاء وتحقيق تطلعات الشعب اليمني، مشيدا بمواقف ضباط الحرس الجمهوري والخاص الذي وصفهم بالشرفاء وآثروا المصلحة الوطنية وعدم المشاركة في مواجهة إخوانهم من قوات الشرعية.

وقال «لن نقصي أحدا بل سندافع عن حقوق كل الشرفاء الذين وقفوا مع الشرعية وساهموا بشكل فعلي في إنهاء مرحلة الفوضى وسنفتح مكاتبنا وقلوبنا لمن رفض توجيهات المليشيات من القوات العسكرية والأمنية وتمرد على أوامرها»، مبينا أن التحضيرات تجري على قدم وساق لحملة إغاثة تعقب عملية التحرير مباشرة لمناطق ومديريات محافظة صنعاء للتخفيف من معاناة المواطنين

 

 

المصدر