البحرين ترفض استضافة منتخب اليمن .. والسبب خطير


البحرين تعتذر عن استضافة مباراة اوزباكستان ..والداحي وجهاد يسافران السبت للاحتراف. 

*منتخبنا الوطني الأول .. أسبوع رابع من الإعداد*

 

*تقرير/ المنسق الإعلامي / محمد الخميسي*

للأسبوع الرابع على التوالي .. يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الإعداد في المعسكر الداخلي المقام في سيئون استعداداً لخوض مباراتي الجولتين السابعة والثامنة امام منتخبي السعودية (25 مارس2021) واوزباكستان (30 مارس2021) ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم ( قطر 2022) وكأس آسيا ( الصين 2023).

*10 حصص تدريبية اسبوعياً*

منتخبنا يقيم تمارينه اليومية على استاد سيئون الأولمبي على فترتين صباحية ومسائية، بواقع 10 تمارين في الاسبوع بهدف اختبار جميع اللاعبين ورفع جاهزيتهم البدنية في المقام الأول ومن ثم الفنية والانتقال الى الجوانب التكتيكية.. 

مدرب المنتخب سامي النعاش يضع الخطط والتمارين اليومية بمعية مساعده المدرب أحمد علي قاسم بما يتلائم مع خطة الإعداد التي تم وضعها قبيل إقامة المعسكر لتحقيق الأهداف المرجوة منه. 

*معاذ عبدالخالق.. والحراس الخمسة*

بدوره.. يواصل مدرب الحراس معاذ عبدالخالق عمله الدؤوب في اعداد الحراس الخمسة المتواجدين في المعسكر( محمد إبراهيم عياش – سالم عوض – سالم الهارش – علي فضل – محمد فتح امان)  ويكثف معاذ من التمارين وينوعها بغرض (اختبار) حراسه الخمسة (واختيار) الأفضل منهم للتواجد ضمن التشكيلة النهائية لمباراتي السعودية وأوزباكستان. 

*استدعاء لاعبين .. واستبعاد آخرين*

وشهدت الثلاث الأسابيع الماضية من المعسكر استدعاء الجهاز الفني لعدد من اللاعبين المحليين بالإضافة إلى ضم المحترف أسامة عنبر إلى القائمة ، حيث تم استدعاء كل من محمد الداحي وجلال الجلال من نادي أهلي  صنعاء وجهاد عبدالرب من وحدة عدن واحمد الوجية من شعب إب ومازن الزعراوي من وحدة صنعاء ومحمد الغليلي من شمسان عدن .

وفي المقابل فقد تم استبعاد أربعة لاعبين بعد اتاحه الفرصة لهم وهم عبدالعزيز خميس وصالح المرشدي وإبراهيم السريحي وأسامة مصطفى.

وبالتالي فإن القائمة المتواجدة حالياً في المعسكر الداخلي تضم 25 لاعباً. 

*الداحي وجهاد..  لم يسافرا بعد!!*

مهاجم أهلي صنعاء محمد الداحي ولاعب خط وسط وحدة عدن جهاد عبدالرب تم استدعائهم للمعسكر ويشاركون في التدريبية بإنتظام،  وبعد أن وصلت تأشيرتهما من نادي سامراء العراقي واستعدادهما للسفر لخوض اول تجربة احترافية خارجية لهما .. تعذر سفرهما يوم السبت الماضي وذلك بسبب التذاكر ، حيث تم قطع تذكرتي ذهاب فقط من قبل النادي دون وجود حجز  للعودة ، ووفقا للإجراءات المتبعة للسفر فإنه يمنع سفر أي شخص دون أن تكون معه تذكرة عودة إلى بلده ، ويستثى من ذلك من لديه إقامة في البلد المتوجة إليها ، مع العلم أن لاعبينا لديهم تأشيرات فقط . 

*المحترفون .. خمسة يشاركون..  واثنان بدون أندية*

وللتذكير فقد أعلن المدرب سامي النعاش عن اختيار سبعة لاعبين محترفين لقائمة المنتخب ، على أن ينضموا للمنتخب قبل المباراتين الرسميتين حسب نظام الفيفا للمباريات الدولية ، ويعول الجهاز الفني عليهم لتدعيم صفوف المنتخب والاعتماد عليهم في المباراتين حيث وانهم اكثر جهوزية ويخضعون لتمارين يومية ومباريات أسبوعية تؤهلهم أن يكونوا في الجاهزية التامة للمباريات ، ومن هؤلاء السبعة ينشط منهن خمسة محترفين هم :-

عبدالواسع المطري – النصر العماني

ناصر محمدوه – نفط ميسان العراقي

– عمر الداحي – اسوان المصري

– احمد السروري – شباب المحمدية المغربي

– اسامة عنبر – ايجلز جزر المالديف. 

اما اللاعبان مفيد جمال وأيمن الهاجري،  فقد انهى مفيد احترافه مع فريق الطلبة العراقي بالتراضي، ومازال متواجداً في العراق لدراسة امكانية توقيعه لناد آخر او العودة الى اليمن للانضمام الى معسكر المنتخب، وستكون الامور اكثر وضوحاً في الايام القليلة القادمة،  اما اللاعب ايمن الهاجري الذي كان محترفاً في صفوف فريق الترسالة المصري في الموسم الماضي، فيتواجد حالياً في البحرين ولم يوقع لأي ناد بعد. 

*البحرين تعتذر بسبب جائحة كورونا*

بعد أن اختار اتحادنا مملكة البحرين أرضاً لإقامة مباريات المنتخب عليها واستضافة منتخبات مجموعته ، تقدم الاتحاد البحريني لكرة القدم باعتذار رسمي لاتحادنا عن استضافة المباراة القادمة امام منتخب اوزباكستان المقرر إقامتها في 30 مارس القادم وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل المملكة في مواجهة انتشار جائحة كورونا ،وبالتالي فإن الاتحاد يدرس حالياً البلد البديل لاستضافة المباراة وقد تكون السعودية خصوصاً وأن معظم الدول فرضت قيود على السفر ومنعت مواطنيها من التنقلات حاليا بسبب كوفيد 19.





المصدر