نائب رئيس الجمهورية يشكل ثلاث لجان هامة في عدن



الساعة 07:41 مساءً
(هنا عدن -متابعات)


ناقش مجلس الوزراء برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس المجلس خالد بحاح خلال اجتماعه مساء أمس عدد من الملفات أبرزها الملف الأمني والعسكري حيث تم تشكيل لجنة خاصة أمنية تتولى تنظيم التحاق أبناء المقاومة في مراكز الشرطة ووضع الآلية المناسبة والمعايير المطلوبة لذلك.

وسيتم استيعاب 800 شخص من المقاومة في الأمن العام لكل مديريات محافظة عدن كمرحلة أولى ، ومتابعة افتتاح مراكز الشرطة في مديريات المحافظة الجاري العمل في تنفيذها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي ، وفي الجانب العسكري تتولى اللجنة استكمال فتح المعسكرات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك والية استيعاب الشباب فيها .

وفيما يتعلق بالملف الصحي تحدث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم عن الترتيبات الخاصة باستكمال علاج الجرحى داخل المدينة في عدد من المستشفيات والمرافق التي تم استئناف العمل فيها وكذا تنسيق سفر الحالات الحرجة إلى الخارج وفقا للتقرير الطبي المقدم إلى اللجنة الصحية.

وناقش المجلس ملف المشتقات النفطية حيث تحدث وزير النفط والمعادن على أن المشكلة الإدارية سيتم حلها في القريب العاجل…مؤكدا توفر المشتقات النفطية في خزانات مصافي عدن وسيتم العمل على توزيعها في المحطات ووضع حدا لغيابها عن السوق المحلية من خلال إستراتجية واضحة تنهي معاناة المواطن المتكررة في ذلك الجانب .

واستمع المجلس إلى تقرير عن ملف الإعمار قدمه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي والذي أكد من خلاله بأن العمل والتواصل مستمر مع عدد من الصناديق التنموية وسيتم الاجتماع قبل عيد الأضحى بمكتب الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق الأشغال العامة لاستكمال المخططات الخاصة بإعادة الإعمار والتأهيل والبدء بالعمل عقب إجازة عيد الأضحى.

وتم في الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات أبرزها اللقاءات المتواصلة التي يعقدها نائب رئيس الجمهورية مع القطاعات الحكومية والشخصيات الاجتماعية في عدن والعمل المتواصل للوصول إلى كافة شرائح المجتمع للنهوض مجددا بالمدينة والاستمرار في إعادة تطبيع الحياة فيها والوقوف على أهم التحديات التي تواجهها بعد تعرض العديد من المنشآت والمباني السكنية للدمار جراء الحرب الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على عدن وعدد من المحافظات .

واختتم المجلس اجتماعه بتقديم التهنئة لكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة عيد الأضحى المبارك سائلاً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وقد تعافى الوطن من كل الأزمات والحروب التي يشهدها وأن تعود الحياة إلى أفضل مما كانت عليه.



المصدر