شاهد وقوف حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفات الطاهر


رصدت “سبق”، مساء اليوم، مشاهد وقوف حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفات الطاهر لأداء الركن الأعظم من أركان الحج.

وشاركت “سبق” في الطلعات الجوية التي تنفذها طائرات القيادة العامة لطيران الأمن، وأبرزت الصور مدى الانسيابية في حركة الحجاج وانتشار الفرق الخدمية والصحية ورجال الأمن لتنظيم الحجاج وتقديم الخدمات الميدانية لهم.

وأظهرت الصور ضيوف الرحمن وهم يؤدون صلاتي الظهر والعصر في مشعر عرفات قبل نفرتهم إلى مزدلفة مساء اليوم.

وقال قائد عام طيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي: “تسخر القيادة العامة لطيران الأمن، اليوم، كافة إمكاناتها من طائرات وكوادر بشرية وفنية وترفع جاهزيتها لأعلى درجة؛ من أجل متابعة تصعيد الحجيج إلى مشعر عرفات”.

وأضاف: “تتم جدولة الطلعات الجوية بمعدل طلعة لكل ساعة، بمشاركة أكثر من طائرة في الطلعة الواحدة وتصل إلى 12 طلعة جوية في هذا اليوم”.

وأردف: “ستستمر الرحلات على وتيرتها أثناء نفرة الحجاج إلى مشعر مزدلفة ثم في صباح يوم العاشر يتم تكثيف الطلعات على مشعر منى لمتابعة الكثافة البشرية أثناء نسك رمي الجمرات”.

وتابع: “نقوم بمراقبة الحركة المرورية المتوجهة للحرم المكي الشريف لأداء طواف الإفاضة، ثم تستمر الرحلات المجدولة طيلة أيام التشريق حتى نهاية اليوم الثالث عشر”.

وقال “الحربي”: “تم نقل حاج عبر طائرة الإخلاء الطبي إلى مدينة الملك عبدالله الطبية”.

وأضاف: “طيران الأمن قدم خدماته خلال موسم حج هذا العام للعديد من القطاعات الأمنية والجهات الحكومية ومنها وزارة الحج والأمن العام وقوات الأمن الخاصة وأمن الطرق والمركز الوطني للعمليات الأمنية وهيئة تطوير مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة وإمارة منطقة مكة المكرمة ومعهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة والعديد من وسائل الإعلام الرسمية”.

وأردف: “نفذنا حتى الآن 300 طلعة جوية من خلال 418 ساعة طيران”.



المصدر