المقاومة الشعبية تتلقى تدريبات عسكرية في أبين ..


قادة عسكريون : نطالب الحكومة بالإسراع في تطبيق قرار مجلس الدفاع الوطني ورئيس الجمهورية بظم المقاومة الشعبية إلى المؤسسات العسكرية والأمنية والمدنية ..

زنجبار – خاص

تتلقى المقاومة الشعبية م/أبين في مدينة زنجبار بمراكز التدريب في مقر معسكر القوات الخاصة – الأمن المركزي سابقا – تدريبات عسكرية على يد مجموعة من الظباط والجنود الذين سرحوا من أعمالهم العسكرية أبان حرب صيف 94م ..

ويشرف على التدريب المجلس العسكري للمقاومة الشعبية م/أبين بقيادة العميد الركن / محمد حسين صالح ( دحروج ) ..

ويأتي هذا التدريب العسكري في إطار دمج المقاومة الشعبية في وحدات الجيش الوطني التابع للشرعية ..

وجاءت هذه الدورة التدريبية التأسيسية للمقاومة الشعبية بعد إندحار وهزيمة مليشيات الحوثي وقوات المخلوع/صالح من مدينة زنجبار التي عجزت عن دخول المدينة وذلك بفضل الله ومن ثم المقاومة الشعبية والتي كانت لهم بالمرصاد ..

ووزعت قيادة المجلس العسكري القوة المتدربة إلى كتائب وسرايا وفصائل ..

وطالب عدد من القيادات العسكرية – في تصاريح للشبكة – الحكومة إلى الإهتمام بأسر شهداء المقاومة الشعبية ورعايتهم ، وكذلك بالإجراءات العاجلة لمعالجة الجرحى ودفع مستحقات المقاومة الشعبية ..

وطالبوا حكومة م/محفوظ بحاح بالإسراع في تطبيق قرار مجلس الدفاع الوطني ورئيس الجمهورية بظم المقاومة الشعبية إلى المؤسسات الحكومية – الأمنية والعسكرية والمدنية – تقديرا لما قاموا به من دور في التصدي لمليشيات الحوثي والمخلوع ..

وشكروا قوات التحالف العربي على دعمها للمقاومة الشعبية ..

وحيوا التضحيات الجسيمة التي بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع محافظات الجمهورية اليمنية ..

وعزوا دولة الإمارات بالشهداء الذين سقطوا من بداية المعركة مع مليشيات الحوثي وقوات المخلوع /صالح واختلطت دمائهم بدماء أبطال المقاومة الشعبية من محافظة أبين وعلى رأسهم القيادي في المقاومة الشعبية الشهيد/ أحمد كربج – رحمه الله – ..

الجدير بالذكر أن أفراد المقاومة الشعبية الذين يتلقون التدريبات في المعسكر يفتقرون إلى أبسط المقومات ، فيحتاجون إلى إمكانيات للتدريب ، ويحتاجون إلى الماء والغذاء واللباس – الزي العسكري – وأسلحة التدريب التي من خلالها ستكتسب هذه المقاومة الشعبية المهارت القتالية اللازمة لخوض الأعمال القتالية عندما يتطلب منها ذلك ..

🌐نظيركندح م/أبين🌎



المصدر