نجل محمد قحطان ينشر توضيح هام ويقطع الجدل بشأن استشهاد والده



الساعة 04:42 مساءً
(هنا عدن -متابعات)

حمل نجل القيادي في حزب الإصلاح “محمد قحطان”، جماعة الحوثي، مسؤولية سلامة والده الذي تختطفه الجماعة، على خلفية تسريبات تفيد بمقتله بعد استخدامه كردع بشري.

وقال “زيد قحطان”، في منشور على صفحته في “فيس بوك”، إن “محمد قحطان مختفي قسرياً بعد أن اعتقلته جماعة الحوثي من منزله بصنعاء”، مضيفاً “لن نتعامل إلا مع معلومات رسمية من قبل الجماعة التي نحملها مسؤولية سلامته ومسؤولية الكشف عن مصيره” .

وكان القيادي السابق في جماعة “الحوثي” “علي البخيتي” قد أعلن اليوم الثلاثاء، مقتل القيادي في حزب الإصلاح “محمد قحطان”، جراء قصف مكان اعتقاله من قبل طيران التحالف.

وأضاف “البخيتي”، في منشور على صفحته في “فيس بوك”، إن خبراً وصله من مصدر خاص داخل حركة الحوثيين، يفيد بأنهم نقلوا “قحطان” قبل شهرين إلى أحد المواقع التي تستهدف بشكل مستمر، على أمل أن يدين العدوان ويوقع على ورقة بذلك تمهيداً للإفراج عنه”.

وأضاف “البخيتي”، أن إحدى طائرات الاستطلاع رصدت وجود حركة في الموقع، وقصف المكان خلال ساعتين وربع، وقتل قحطان واثنين من الحوثيين كانا بالقرب من المكان الذي وضع فيه، وجرح حوثي ثالث جروح بليغة توفي على إثرها بعد حوالي ثلاثة أسابيع.

وكان الحوثيون قد اختطفوا “محمد قحطان” القيادي في حزب “الإصلاح” اليمني، مطلع أبريل الماضي، ولم تصل عنه أي معلومات بعد ذلك.



المصدر