كسر أولى تحصينات المليشيات إلى صنعاء واسقاط ثلاثة معسكرات

كسر أولى تحصينات المليشيات إلى صنعاء واسقاط ثلاثة معسكرات

Monday 30 November -1 12:00 am

كسر أولى تحصينات المليشيات إلى صنعاء واسقاط ثلاثة معسكرات

أكدت صحيفة العربي الجديد اللندنية اقتراب قوات الشرعية اليمنية من العاصمة صنعاء وسط ارتباك في صفوف الحوثيين  وخلافات مع من أسمتهم بـ”المتحوثيين” ووصولها حد المواجهات شمال اليمن بعد تمكن المقاومة من اجتياز أول تحصينات تلك الميليشيات الى صنعاء.

وقالت الصحيفة أن معارك صنعاء وصعدة وحجة،بدأت تؤثر في “مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مختلف الجبهات، وأن عملية الاحتقان بين الحوثيين ومن يُطلق عليهم “المتحوثون” (الذين يعملون مع الحوثيين من أبناء المناطق)،وصلت إلى حد المواجهة بين الطرفين في أكثر من جبهة، فيما تمكنت قوات الشرعية من كسر أولى تحصينات المليشيات إلى صنعاء.
وأكدت الصحيفة في تقرير لها “تمكّن “المقاومة” والجيش الوطني من دخول مديرية نهم شرق صنعاء، إضافة إلى فشل المليشيات في اقتحام بني ضبيان في خولان بصنعاء، حدثت حالة ارتباك في صفوف المليشيات، وقالت الصحيفة أن ذلك بدا واضحاً بعد قيام القيادات بنقل أسرها خارج صنعاء، واختفاء ناشطين في صفوف المليشيات. ووصلت المواجهات بين المليشيات و”المقاومة” والجيش الوطني، أمس الاول الاثنين، إلى ذروتها شرق صنعاء، وهي مواجهات في مناطق جبلية ووعرة، وتتقدّم فيها “المقاومة” والجيش الوطني بشكل كبير بغطاء جوي كثيف لطائرات التحالف.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمتعددة قولها :”أن “أولى تحصينات المليشيات إلى صنعاء تم كسرها من قِبل قوات الشرعية، التي تمكنت من إسقاط ثلاثة معسكرات في ظل أكبر عملية عسكرية تجري، وتقودها قيادات عسكرية وقبلية من صنعاء نفسها، وكانت من ضمن القيادات العسكرية التي غادرت العاصمة مع سقوطها بيد المليشيات، التي حاولت القبض عليها، لكن تلك القيادات تمكنت من المغادرة باتجاه مأرب والرياض”.
 

المصدر