ماذا طلب الاصلاح من المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ …


دعا حزب الإصلاح اليمني، المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى بذل جهوده واستخدام نفوذه من أجل إطلاق سراح جميع المخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح، وفقا لبيان أصدرته الدائرة القانونية والحقوق والحريات بالحزب، أمس الإثنين.

وأكدت الدائرة، أن قضية المخفيين ” قضية إنسانية لا تحتمل المزيد من التسويف والتأجيل”، مثمنة في ذات الشأن  ” مواقف وأدوار المنظمات الحقوقية العالمية التي وقفت إلى جوار الأستاذ محمد قحطان وسائر المخفيين قسراً لدى ميلشيا الحوثي وصالح” .

وطالبت الدائرة جماعة الحوثي وصالح بسرعة إطلاق كافة المختطفين والمخفيين قسراً، محملة إياهما ”  كامل المسؤولية عن إخفائها لمعارضيها وما يترتب عليها من تداعيات مستقبلية”.

ودان البيان، جملة الانتهاكات والاعتداءات التي تعرضت لها الوقفة الاحتجاجية المنظمة من قبل نخبة من الناشطين الإعلاميين والحقوقيين والسياسيين أمام مبنى الأمن السياسي بصنعاء يوم السبت الموافق 20-9-2015  وذلك للمطالبة بالكشف عن مصير القيادي في حزب الإصلاح، محمد محمد قحطان.

وجدد حزب الإصلاح، مواقفه المُدينَة والرافضة لسلوك جماعة العنف والإرهاب التي تنتهك وتعتدي على جميع  الحقوق والحريات المكفولة في كل التشريعات والقوانين، وفي مقدمتها حقهم في الحياة والحرية والمساواة.



المصدر