اختتام برنامج الثقافة الصحية بخور مكسر

اختتام برنامج الثقافة الصحية بخور مكسر

Monday 30 November -1 12:00 am

اختتام برنامج الثقافة الصحية بخور مكسر

اختتم مساء  اليوم البرنامج التثقيف الصحة لحمى الملاريا وحمى الضنك والايبولا والنظافة الشخصية  والاسهال حول الأمراض الوبائية ضمن برنامج التثقيف الصحي المجتمعي عن أمراض” حمى الضنك، الملاريا ، ﻻيبوﻻ، النظافة الشخصية”، الذي نظمها فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بعدن  بدعم من الاتحاد الدولي للصليب اﻻحمر والهلال الاحمر .

 

 هدف البرنامج  الذي  استمر يومين إكساب أكثر من 300 مشارك من المنظمات المجتمع المحلي  معارف حول طرق انتقال الأمراض الوبائية وكيفية التعامل مع الحالات التي يثبت إصابتها بإحدى الأمراض وطرق الوقاية منها.

 

وفي الاختتام ألقيت عدد من الكلمات لمدير التنفيذي للجمعية الهلال الاحمر فرع عدن المهندس احمد ناصر وكذا    رئيس منظمات المجتمع المدني بعدن عضو المجلس المحلي بخور مكسر  الاستاذ  ماجد الشجري : أشارت إلى أهمية هذا البرنامج   في نشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع عن كيفية الوقاية من تلك الأمراض المعدية.

 

وشددت الكلمات على أهمية دعم برامج الهلال الأحمر التثقيفية والصحية بما يمكنها توسيع نشاطها واستهداف كافة مديريات المحافظة.

حضر الاختتام البرنامج كل من الاستاذة ايمان رشاد واشواق   حسين من الهيئة الادارية للجمعية وعلي عبدالله الراعي مسول المتطوعين والاستاذ عبدالناصر البركاني منسق الكوارث  وعوض قاسم وخالد البركاني منسق البرنامج الثقيف الصحي في الجمعية وصالح باحزيم مسول الإداري في الجمعية وكفاح عبدالعزيز منسقة قسم الاعلام والنشر في الجمعية .

المصدر