وزير الشباب والرياضة يبحث مع قيادة جامعة عدن سبل التعاون المشترك


وزير الشباب والرياضة يبحث مع قيادة جامعة عدن سبل التعاون المشترك

الإدارة العامة لإعلام الوزارة.

بحث معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، الثلاثاء، مع قيادة جامعة عدن، سبل التعاون المشترك وإقامة العديد من الفعاليات والمناشط الرياضية والثقافية المختلفة ودعمها، بما فيها (أسبوع الطالب الجامعي)، ودعم إنشاء كلية التربية الرياضية بالجامعة.

وخلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة، ناقش البكري مجمل الانشطة والفعاليات الرياضية والثقافية المختلفة، التي تسعى الوزارة والجامعة إلى تنفيذها خلال العام الجاري والمتضمنة أيضًا فعاليات (أسبوع الطالب الجامعي)، وسبل التنسيق والتعاون المشترك لإنجاحها.

وأبدى البكري، استعداد الوزارة إلى خلق شراكة حقيقية مع جامعة عدن، تتضمن توحيد الجهود والأعمال من أجل خدمة الشباب والشابات، والأخذ بأيديهم وتشجيعهم على إبراز قدراتهم وطاقاتهم في مجالات الرياضة والثقافة والبحث العلمي والاختراعات وتكريم المبرزين.

ودعا، إلى ضرورة إنشاء كلية التربية الرياضية بجامعة عدن، والعمل على انجازها لتغدو مساحة تحتضن ابداعات الشباب والرياضين وتعمل على صقل مواهبهم بطريقة علمية، تعود بالنفع على الأندية الرياضية والمنتخبات الوطنية ورفع اسم البلد عاليًا في المحافل العربية.

وأردف، سبق لوزارة الشباب والرياضة وفي أطار حرصها على دعم شباب الجامعة وبرامجها المختلفة أن ساهمت ودعمت مختلف الفعاليات الرياضية من صندوق النشىء، وبما يمكنها من استعادة مكانتها المرموقة باعتبارها مركزًا علميًا وشبابيًا كبيرًا.

من جانبه ثمن نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د.عادل عبد المجيد العبادي، حرص معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، على خلف شراكة حقيقة مع جامعة عدن، ومساعدتها في تنفيذ الكثير من البرامج والأنشطة المختلفة، سيما ما يتعلق منها في الجانب الرياضي.

وقال، نحن في قيادة الجامعة نعول كثيرًا على مساندة ودعم الوزارة لبرامج الشباب المختلفة، ومساعدتهم في إظهار وإبراز طاقاتهم وقدراتهم والعمل على تطويرها.

واستعرض، عدد من النشاطات والفعاليات التي تعتزم الجامعة القيام بها خلال العام الجاري أهمها (فعاليات أسبوع الطالب الجامعي)، داعيًا إلى ضرورة التنسيق المشترك والتعاون بين الجامعة والوزارة، لإنجاح هذه الفعالية الكبرى.

وأشار، إن عدد الطلاب في الجامعة يفوق أكثر من 42 ألف طالب وطالبة، الأمر الذي يحتم علينا جميعًا التكاتف والتعاون لخلق علاقة ايجابية من شأنها خلق أجواء صحية تساعد كل هؤلاء على التفوق العلمي  والرياضي على حدٍ سواء.

حضر اللقاء من جانب الوزارة وكيل قطاع الرياضة خالد صالح، والوكيل د. عزام خليفة، ومن جانب الجامعة د. محمد حسن سالم، أمين الجامعة، ومدير عام الشؤون القانونية د. هادي المنصوري، ومدير عام مكتب رئيس الجامعة د. مصطفى أحمد صالح.





المصدر