ماهي الإعلام التي رفعها الحوثيين في ذكری سيطرتهم علی العاصمة صنعاء



الساعة 02:11 صباحاً
(هنا عدن -متابعات)

تجمع العشرات من أنصار المتمردين الحوثيين الاثنين في صنعاء لإحياء الذكرى الأولى من السيطرة عليها قبل عام، رغم الغارات التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية.

وبدت أعلام حزب الله الشيعي اللبناني واضحة في التجمع الذي نظم تلبية لدعوة زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في منطقة باب اليمن التاريخية في وسط صنعاء.

وأعلن المتمردون 21 أيلول/سبتمبر تاريخ الاستيلاء على صنعاء، يوم عطلة رسمية وحثوا السكان على المشاركة في التظاهرة للتنديد أيضا بـ”اعتداءات إسرائيل” على المسجد الأقصى في القدس.

وكانت العاصمة اليمنية استيقظت الإثنين على وقع القصف الجوي الذي يشنه التحالف العربي دعما لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

يشار إلى أن الطيران شن غارات صباح الإثنين على مخازن للسلاح ومواقع عسكرية لقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالف مع الحوثيين في جبل نقم المطل على صنعاء بحسب شهود عيان. كما شن الطيران غارة أخرى على منزل الكحلاني النائب العضو في حزب المؤتمر الشعبي العام التابع للرئيس السابق الذي يحظى بولاء قسم كبير من قوات الجيش والأمن في البلاد.

وفي 21 أيلول/ سبتمبر 2014 سيطر الحوثيون على مقر الحكومة في صنعاء مستفيدين من دعم أو تواطؤ من قسم كبير من الجيش اليمني الذي ظل مواليا لعلي عبد الله صالح.



المصدر