وزير الخارجية يغادر إلى نيويورك للمشاركة في قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة



الساعة 12:03 مساءً
(هنا عدن -خاص)



وزير الخارجية يغادر إلى نيويورك للمشاركة في قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة



الرياض /خاص:



تشير التوقعات أن أكثر من 150 من قادة العالم سيحضرون قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في الفترة ما بين 25-27 أيلول/سبتمبر في مقر الأمم المتحدة في نيويورك لاعتماد أهداف التنمية المستدامة الجديدة. وسيكون هذا البرنامج الهام بمثابة نقطة انطلاق للعمل من جانب المجتمع الدولي والحكومات الوطنية لتعزيز الرخاء المشترك والرفاه للجميع على مدى الـ 15 عام المقبلة.

يغادر اليوم وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين (الاثنين) إلى نيويورك للمشاركة في قمة الأمم المتحدة المتعلقة بوزراء الخارجية لكافة الدول الأعضاء بالجمعية العمومية للأمم المتحدة .

وقال وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين، أن مشاركة الرئيس هادي تعد «ذات دلالة رمزية غاية في الأهمية، حيث يذهب الرئيس هادي إلى هذه القمة الأممية ليؤكد على أن هذه الانتصارات الجمعية التي تحققت مع أشقائنا وإخوتنا دول التحالف والدول العربية الأخرى ودول العالم، عندما يجتمعون من أجل قضية واحدة، فإن الحل يكون في وقت قياسي».

وعد الوزير ياسين اليمن بلدا محظوظا بهذا الوقوف الإقليمي والعربي والدولي معه، مقارنة بدول أخرى تعرضت لما يتعرض له اليمن كأفغانستان أو سوريا أو العراق أو ليبيا.. وغيرها، وعبر عن شكره «لله سبحانه وتعالى على ذلك، وعلى القيادة الحكيمة للرئيس عبد ربه منصور هادي، وللأشقاء في السعودية ودول الخليج ودول التحالف»، وأشار ياسين إلى ضرورة التفكير في المرحلة المقبلة، وهي مرحلة إعادة الأمن والاستقرار و«كيفية الدخول معا في رؤية واضحة شاملة لكل اليمنيين».





المصدر