مصرع علي عبدالله صالح.. نبأ تؤكده رغبة اليمنيين

مصرع علي عبدالله صالح.. نبأ تؤكده رغبة اليمنيين

Monday 30 November -1 12:00 am

مصرع علي عبدالله صالح.. نبأ تؤكده رغبة اليمنيين

– متابعات:

 

منذ سقوط العاصمة اليمنية صنعاء بقبضة المليشيات الحوثية المتمردة التي تحالفت مع مليشيات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح العام الماضي، تداول نشطاء يمنيون ووسائل إعلام محلية، إشاعات عن مقتل أو أسر صالح، سرعان ما كان مقربون من الرئيس المخلوع ينفونها.
 
ويرى مراقبون للشأن اليمني، أن الأخبار والتقارير التي تتحدث عن مصير الرئيس المخلوع، كان لها النصيب الأكبر من الاهتمام في الشارع اليمني، رغم الضبابية التي تتضمنها تلك الأنباء، إذ أن أغلب ما نشر سابقا عن مقتل أو أسر صالح إن كان على يد أعدائه أو حتى حلفائه الحوثيين، لم يتضمن أي تأكيدات أو تصريحات على لسان أي من المصادر المسؤولة، وبالرغم من ذلك كان لها وقع خاص بالشارع اليمني.
 
ويعود الوقع الخاص لتلك الأنباء “الزائفة” إن صح التعبير، لنظرية نفسية، تجبر المرء على تقبل المعلومة التي يتمنى حصولها ويتعامل معها بنوع من الرفق حتى لو كانت غير صحيحة.
 
ويختزل تعليق لأحد النشطاء ذلك المشهد  “مقتل صالح.. خبر أكدته رغبات الشعب اليمني”، وهو تعليق يتسق بحسب مراقبين، مع “أن الرئيس السابق بتحالفه مع الحوثيين حكم على مصيره السياسي في البلاد بحكم الإعدام ولكنه بانتظار التنفيذ”.

المصدر