استاذ بطب عدن يوضح : 95 % من المقبولين هم من محافظات الجنوب

استاذ بطب عدن يوضح : 95 % من المقبولين هم من محافظات الجنوب

Monday 30 November -1 12:00 am

استاذ بطب عدن يوضح : 95 % من المقبولين هم من محافظات الجنوب

استهجن الدكتور علي الوليدي المدرس بكلية الطب جامعة عدن ما تتعرض له الكلية من حملة وصفها بالممنهجة خلال اليومين الماضيين تم فيها اتهام الكلية بقبول طلال المحافظات الشمالية على حساب طلاب المحافظات الجنوبية بحسب زعم من يقومون بالهجمة.

وبعد ان كشف الوليدي الطريقة المتسلسلة لعملية القيد والقبول في الجامعة وكلية الطب تحديداً، اشار الى ان 95% من الطلبة المقبولين ينتمون الى المحافظات الجنوبية وفقا للأسماء المدونة في ملفات القبول، جاء ذلك في منشور كتبه الوليدي في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عصر اليوم جاء فيه :

الإخوة الأعزاء لاحظت خلال هذه اليومين حملة ممنهجة رعناء على عمادة وأساتذة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن بشأن القبول والتسجيل وإننا قمنا بقبول الطلاب المتقدمين من أبناء المحافظات الشمالية على حساب الطلاب المتقدمين من أبناء المحافظات الجنوبية وعليه نؤكد للجميع ان عملية القبول تمت وفقا للقوانين واللوائح في جامعة عدن وعليه نؤكد ما يلي :

1- لا تتدخل الكلية في تسجيل الطلاب للقبول في الكليات الطبية , وانما يتم تسجيلهم مركزيا عبر نيابة شؤون الطلاب وقسم التسجيل في جامعة عدن.

2- تستلم لجنة القبول كشوفات جاهزة بأسماء الطلبة المتقدمين من نيابة شؤون الطلاب وما على اللجنة سوى امتحانهم فقط ولا تتطلع عمادة الكليات الثلاث على اسماء المتقدمين.

3- تقوم لجنة القبول بإجراء امتحان قبول تحت اشراف لجنة اكاديمية متخصصه من الأساتذة في الكليات الثلاث, ولا يتدخل في عملها احد, بل ولا يستطيع رئيس الجامعة و لا عمادة الكلية ان يتدخل في عملها.

4- يتم قبول الطلاب وفقا لأعلى حاصل جمع 50% من الثانوية العامة مضافا لها 50% من امتحان القبول.

5- يتم رفع جميع اسماء الناجحين من لجنة القبول مع درجاتهم وبحسب الرغبة المسجلة من قبل الطالب الى رئاسة جامعة عدن ونيابة شؤون الطلاب وعمادة الكليات بعد التوقيع عليها من لجنة القبول ورئاسة الجامعة .

6- يتضح من كشوفات الطلاب المقبولين في الكليات أن اكثر من 95% من المقبولين هم من ابناء المحافظات الجنوبية.

المصدر