محافظ أبين يلتقي بالصحفيين عقب موجة احتجاجات باقالته – صورة



الساعة 03:22 صباحاً
(هنا عدن -خاص)


ين ..




عدن – خاص
 


عقد مساء أمس الخميس بمنزل د/الخضر السعيدي – محافظ محافظة أبين – الواقع في مدينة البريقة م/عدن لقاء ظم الإعلاميين والصحفيين بأبين ..

وفي بداية اللقاء حيا محافظ أبين صمود المقاومة الشعبية في ردع وصد العدوان من قبل مليشيات الحوثي وقوات المخلوع/صالح على محافظة أبين وترحم على أرواح الشهداء ودعا للجرحى بالشفاء وللمختطفين والمعتقلين بفك أسرهم ..

وقال المحافظ أثناء حديثة للصحفيين : [ استلمنا محافظة أبين كما تعلمون وهي خرابة وليس بها شىئ ولم تكن هناك مقومات محافظة ، وحتى هذه اللحظة نحن بدون مكاتب ونعمل في أوضاع صعبة للغاية ] ..

وأضاف : [ إن من أهم أولوياتنا إستعادة الأمن في المحافظة ولانريد مليشيات مسلحة نريد دولة قانون على مستوى الجنوب وأبين خاصة ] ..

وأكد بأن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وعدت بسرعة إصلاح التيار الكهربائي خلال الأسابيع القادمة ..

من جانبه قال سالم منصور حيدرة – عضو مجلس النواب – [ إن الصحافة لها مكانه رفيعة ومهمه في المجتمع ، والصحفيين الذين يدافعون عن قضايا الناس ومحاربة الفساد هم من يصنعون الوطن ويخرجونه من أزماته ] ..

وأضاف : [ أبين عاشت صراعات سابقا ومعناتها كبيرة ومطلوب من الصحفيين إبراز الدور الذي يجب أن تقوم به كل رجالات أبين ] ..

بعد ذلك فتح المجال للصحفيين والإعلاميين للنقاش حيث تحدثوا عن مايعانيه المواطن الأبيني من إنقطاع التيار الكهربائي والمياه والإتصالات والخدمات الصحية والتعليم وإهمال الجانب الإعلامي وغياب السلطة المحلية – سواء أثناء الحرب وبعد الأنتصار – وقبل ذلك كله الملف الأمني في المحافظة ..

ودعوا أثناء حديثهم إلى تغيير الفاسدين في المحافظة ..

وتحدث نظير كندح – رئيس تحرير شبكة (( أبين )) الإخبارية قائلا: -

[ عملنا ومازلنا نعمل ونسخر أقلامنا في الحرب والسلم من أجل حرية وكرامة هذا المواطن الأبيني الذي أعياه البحث عن لحظة أمن وأمان واستقرار ..لكننا لم نجد اي دعما لتعزيز نشاطنا ليؤتي اوكله ] ..

وأضاف : [ في بداية الحرب طلبنا منكم إنشاء مكتب إعلامي في المحافظة ليكون رديف للمقاومة الشعبية لكن لم تستجيبوا لنا ، فتوجهنا إلى قيادة المقاومة الشعبية واللجان الشعبية والمجلس العسكري وأبو بكر حسين وطالبتهم بدعمنا لكي ننقل أخبار المعارك الدائرة في أبين لكنهم لم يستجيبوا لنا ، فأنشأت شبكة (( أبين )) الإخبارية – بجهد شخصي ذاتي من دون دعم من أحد – للتواصل مع القنوات المحلية والدولية والمواقع الاكترونية لنقل أخبار أبين ولكسر حاجز التعتيم الاعلامي على المحافظة ولإيصال صوت المقاومة الشعبية والمواطن الأبيني إلى جميع وسائل الإعلام ]..

حضر اللقاء الاخ/ ياسر باعزب – مديرعام مكتب الاعلام بالمحافظة – والاخ/محمد مخشم – مديرعام مكتب التربية والتعليم – والنائب /سالم منصور حيدره – عضو مجلس النواب.



المصدر