جمعية النهضة الأجتماعية تنظم دورة الإسعافات الأولية لمدارس مديرية سيئون

جمعية النهضة الأجتماعية تنظم دورة الإسعافات الأولية لمدارس مديرية سيئون

Monday 30 November -1 12:00 am

جمعية النهضة الأجتماعية تنظم دورة الإسعافات الأولية لمدارس مديرية سيئون

سيئون / محمد مصطفى بامخرمة :- 

نظمت جمعية النهضة الأجتماعية بمدينة سيئون صباح الاثنين 24 ديسمبر 2015م دورة في مجال الاسعافات الاولية أستهدفت 20 طالبا من  7 مدارس  بمديرية سيئون ضمن مشروع الاستجابة العاجلة للطوارئ في المياه والصرف الصحي والنظافة للسكان المتضررين في وادي حضرموت بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسف ) التي درب فيها الأستاذ/ أحمد فرارة رئيس قسم الأعلام والتوعية والتثقيف بمكتب الصحة بوادي حضرموت .
حيث تلقى المشاركين في الدورة أساليب وطرق الاسعافات الأولية للمصابين وكيفية التعامل مع حالات النزيف او الاغماء و الغيبوبة والطراش و غيرها من الحالات التي تحدث بشكل دائم ومتكرر في البيوت والشوارع بين فئات المجتمع ..
حيث عمل المشاركين في الدورة على التطبيق العملي للحالات التي تم تدريب المشاركين .
وفي نهاية الدورة اللقاء الأستاذ عبدالرحمن أدم السقاف رئيس جمعية النهضة الأجتماعية كلمة شكر فيها كل من ساهم في هذا تنفيذ هذا المشروع وهذه الدورة التي المجتمع بحاجة لمسعفين في كل البيوت ..
كما أشاد بالمتدربين رغم صغر سنهم ولكنكم ستكون في القريب رجل المستقبل .
كما أستعرض الأستاذ عبدالرحمن تجربة زيارته الأخيرة الى دولة ماليزيا واندونيسيا بما شاهده وقال :  بأننا لا نقل أهمية منهم فنحن مثلهم سبقونا في النظافة تعاملوا مع المخلفات بطريقة صحيحة فظهرت بلدانهم ..
النظافة حثنا عليه الرسول في أحاديث نبوية يجب أن نكون قدوة 
في ختام كلمته أكد على مساندة ووقوف جمعية النهضة الأجتماعية مع الصحة والنظافة أن تكون المدارس هي النموذج الأول في حياتنا ..
ثم قدمت للمدارس حقيبة أسعافات أولية تحتوي على عدد من الالات الطبية والأدوية التي تستخدم في الإسعافات الأولية للمدارس ..

المصدر