فونسيكا: ’’ربحت الرهان على فيريتوت’’


أكد باولو فونسيكا مدرب نادي روما الإيطالي أنه راهن على جوردان فيريتوت نجم الفريق بتسجيله المزيد من الأهداف هذا الموسم وأشاد بأداء فريقه عقب فوزه على أودينيزي بنتيجة 3-1.

وسجل فيريتوت هدفين من رأسية وضربة جزاء بالمباراة قبل أن يسجل بيدرو رودريغيز الهدف الثالث قبل النهاية.

وقال فونسيكا خلال تصريحات عبر شبكة ’’دازن’’ عقب انتهاء المباراة: ’’بدأنا المباراة بقوة وسجلنا هدفين وثالث تم إلغائه وصنعنا المزيد من الفرص’’.

وتابع: ’’ في الشوط الثاني تحكمنا في الإيقاع وحافظنا على شباكنا نظيفة وقدمنا أداءً رائعًا’’.

وأضاف: ’’كان من المهم الضغط على رودريغو دي بول لأنه لاعب قوي للغاية وله تأثير كبير على أداء أودينيزي وتمكننا من تقييده جيدًا وعدم منحه مساحات لإحداث الفارق’’.

وكان إيدين دجيكو على مقاعد البدلاء مجددًا عقب خلافه مع المدرب ولكن سُئل فونسيكا عما إذا كانت خصائص بورخا مايورال تناسب الفريق بشكل أفضل الآن.

وقال فونسيكا: ’’إنهما لاعبان مختلفان وهذا يعتمد على طبيعة المباريات وكيف يدافع المنافسين’’.

وتابع: ’’صحيح أن بورخا مايورال يستطيع الركض في المساحات ويقدم العمل الجاد للفريق ولكن في الشوط الثاني أعتقد أن من المهم إشراك دجيكو لأننا كنا نعاني من الضغط’’.

وأضاف: ’’يجب أن أقول أن دجيكو حاول القيام بنفس العمل ولذلك هما أديا بشكل جيد’’.

وأكمل: ’’لدي رهان مع فيريتوت، حيث قلت في بداية الموسم إنه بحاجة إلى تسجيل 10 أهداف على الأقل لقد سجل 9 أهداف الآن ولذلك مازحنا بشأن ذلك عندما تم استبداله’’.

وتابع: ’’لقد أعددنا عمل فيريتوت مع برايان كريستانتي وغونزالو فيار حيث كان من المهم العثور على ذلك من الأعماق’’.

ولعب برايان كريستانتي مجددًا في قلب الدفاع ويرجع ذلك إلى إصابة كريس سمولينغ وماراش كومبولا.

وقال فونسيكا: ’’برايان لاعب ذكي للغاية ولقد واجهتنا مشكلة مع كومبولا في التدريبات ولذلك، كان كريستانتي جيدًا هناك عدة مرات وهو يساعد الفريق على البقاء صلبًا’’.

وكان روما مهيمنًا تمامًا على الأندية التي تليه في الترتيب هذا الموسم ولكنه فشل في التغلب على أي من الفرق الأعلى منه بالترتيب.

وعلق فونسيكا: ’’إذا نظرنا إلى الأداء ضد يوفنتوس، فقد قدمنا أداءً جيدًا وفقدنا النتيجة فقط ولقد حصلنا على النقاط الثلاث اليوم وكانوا في غاية الأهمية’’.





المصدر