إبراهيم الطيابي يتمنى اللعب للمنتخب الوطني بجميع فئاته العمرية


إبراهيم الطيابي الأخطبوط القادم على المستطيل الأخضر  .

حاوره / حسين وليد العبسي 

إبن السادسة عشر من عمره بدء حافي الأقدام ، الحوافي والازقة العتيقة لمديرية المنصورة كانت محل انطلاقة هذا النجم وكتابة مشوار جديد في حياته ، ولأن الأحلام والطموحات لا تتحقق إلا بالإرادة والعزيمة فقد خطف العملاق إبراهيم الطيابي انظار العاشقين ومحبي الجلد المدور بتصدياته الرائعة والمثيرة ، تألقه اللافت جعلت بعض الأندية تخوض صراعاً لخطفه والانضمام إلى صفوفهم لصقل هذه الموهبة.

هنا توقفنا مع أحد الوجوه المشرقة للمدينة التي ارهقها الصراع “السياسي والعسكري” وتطبعت عليها المظاهر المسلحة لتطفو على واقعها المدني ومجدها الرياضي ، وإلا ان بصيص أمل يشع في حواريها وطموحات أبناءها لمضي قدما والاستمرار في سقل مواهبهم وتحقيق أحلام التي باتت تُغيب وسط الاكثيره الظلامية وغياب الرعاية والاهتمام بالمواهب الرياضية.

وكان لنا محطة مع العملاق الشاب / إبراهيم الطيابي لنسلط الضوء على مشواره الرياضي وكيف تغلب على العقبات لتحقيق حلمه:

منذُ متى بدأت ممارسة رياضية كرة القدم ؟

والله بدأت العب كبة مع فريق من الحارة  التي اسكن فيها شباب التسعين أو شباب بن علي بالمنصورة الكثيري ، نسبياً منذ مايقارب 2012 او 2013 إلى الآن ، وبعدها توقفت فترة وتوقف الفريق ايضا هذا وكنت العب  إلا ب الحارة فقط هبالة وبدون فريق كنت ودخلت فريق مستقبل القاهرة عام ٢٠١٨ نهاية شهر 3 ، ومن هنا بدأت اتعلق  بكرة القدم كثير .. وب2018 شهر 8 بضبط دخلت نادي وحدة عدن  وبدأت أتطور واظهر كحارس في عدن وكذلك  بعد دخولي اكاديمية المرحلي عام 2020شهر 3نهايتة ب الضبط.

كيف اكتشفت نفسك ان حراسة المرمى مركزك المناسب ؟

 فريق بن علي الي انضميت فيه في بدياتي ، كنت مهاجم .. لكن صديقي نبيل تحدث اليا وقال بمرنك حراسه وكذا وانا تحمست وبعدين استمريت على كذا والعيال بدأوا يشجعونا ويقولوا انتا تصلح حارس احسن ، ومن هنا انا وقتها حسيت أنه الحراسة مركزي الافضل والمناسب لي وحسيا  اننا اقدر أتطور بهاذا المركز سريع .

من ساعدك في بداية دخول عالم كرة القدم ؟

والله في البداية عيال حافتي .. وبعد مادخلت فريق المستقبل .. اخي علي ربي يحفظه .. وبعد ماتطورت كثير نصحنا هو واخي الي اكبر منه بالخروج من فريق المستقبل لأنهم ماعطونا فرصتي لانه وقتة انا كنت مكتمل .. ولما رحت الوحدة الي كان يدعمنا في بدايتي عبدالله اخي الاكبر كان يحضر يتفرج على مبارياتي بالوحدة بالرغم انه كان يعرف أننا بجلس دكة في بدايتي الا أنة كان يجي ويشجعنا والله .. وكذلك امي وأبي والله .. ومابنسى اليوم الي حضرو فية يوم نهائي المرحلي وحسان من الساعة اربع وكمان معاهم اخي عبدالله واخي علي وابن عمي والله حضروا وكانوا سند لي في المباراة وقتها …

يعني ممكن نقول ب المختصر اهلي .

حلم تريد ان تحققه في المستقبل ؟

والله حاجات كثير اتمنى من الله سبحانه وتعالى تحقيقها لي خلينا نكون صريحين واجاوبك في العالم الرياضي .. اتمنى اكون من افضل الحراس بعدن باذن الله واكون الحارس الاول لنادي وحدة عدن .. واروح المنتخب ب جميع فئاتة أن شاء الله ناشئين .. شباب .. أولمبي .. اول .  ومن ثم الاحتراف باذن الله تعالى ب اي نادي خليجي.

وماهي والجوائز والألقاب التي حصلت عليها على الصعيد الشخصي والجماعي ؟

والله من بدايتي ممكن نقول .. مع المنتخب المدرسي كلقب جماعي الفوز ببطل محافظة عدن للمدارس الخاصة سنة 2018.. ولقب فردي اخذت فئة افضل حارس ب البطولة وانا صف سادس اصغر لاعب في المنتخب كنت والباقي كلهم من سابع الا تاسع أساسي يعني .. ومن ثم بطل بطولة مديرية المنصورة ثلاث مرات على التوالي كلقب جماعي .. وبطل بطولة في الشيخ عثمان مع فريق شباب الشيخ مواليد 2004/2005.. 

واخذت أفضل حارس بالبطولة كلقب فردي ..

وصيف دوري المنصورة لفئة 2005مع المستقبل .. واخذت كذالك افضل حارس ب البطولة 2005.. 

ولا ننسى وصيف دوري الاستقلال الأندية من افضل الدواري ب حياتي امام حسان كلقب جماعي ..

واخذت أفضل حارس بالبطولة ..

واخيراً وليس آخراً أن شاء الله بطل بطولة و لقب الفقيد طارق حسن للناشئين مواليد 2003ب القاهرة  .. والسلام ختام والانجازات القادمة اعضم وأكثر أن شاء الله.

كيف تشاهد مستقبل كرة القدم في البلاد ؟

مستقبل الكرة اليمنية إن شاء الله ممكن نقول في تطور وفي اهتمام حالياً، لكن دائماً مانجد العنصرية في بعض الأندية وهذا شي يخرب في رياضتنا اليمنية لكن نتوقع ونقول إن شاء الله رياضة مبشرة بخير في القادم .

من مثلك الأعلى في عالم المستديرة ولماذا ؟

مثلي الاعلى .. محلياً وعربياً وعالمياً ..

محلياً سالم الهروش لماذا لأنه  الافضل في اليمن حالياً حارس مكتمل يحب يشجعنا في التمارين مع الوحدة ف لذالك هو مثلي في الحراسة محلياً..

عربيا .. علي الحبسي الحارس العماني الي احترف في الدوري الانجليزي ليش لانة اول حارس عربي أخذ شارة القيادة في الدوري الانجليزي واول حارس عربي أخذ كاس الاتحاد الانجليزي مع ويغان .. وتعلقت فيبة أكثر لما اجا لنادي الي اشجعة نادي العشق الهلال السعودي .. ف رجع اخوي يصيح لي ب اسم علي الحبسي وكذالك عيال حافتي ..

عالمياً .. والله ممكن نقول جانلويجي بوفون ومارك اندريه تير شتيجن ليش بوفون تاريخ شتيجن حاضر وكلهم حراس تعجبني تصدياتهم وتالقهم في عالم الساحرة المستديرة .

ختاما … رسالة شكر تريد أن توجهها لاشخاص ؟

والله رسالة ممكن نوجهها الا المسؤولين اتحاد عدن أو اتحاد اليمن .. احيوا لنا رياضة اليمن واهتموا بهذه  المواهب فحرام بدلاً من أن تضيع هناك ناس موهوبين وطموحين كثير والله، ونقول لاتحاد عدن بالذات عدن ولادة المواهب فلا تحرموها بمواعيدكم الكاذبة أعيدو لنا بطولات الفئات العمرية البراعم والناشئين والشباب و هذا أكثر شي ممكن ينمي الشغف والحب لهذة الكرة .

_ إبراهيم اشكرك جزيل الشكر على هذا الحوار الطيب ، سعدت جدا بالحديث معك ، متمنيا لك التوفيق والنجاح في مسيرتك الكروية .





المصدر